خالد صلاح

أردوغان يتهم أطرافا فى ألمانيا بالتآمر ضد تركيا

السبت، 04 يونيو 2016 05:58 م
أردوغان يتهم أطرافا فى ألمانيا بالتآمر ضد تركيا رجب طيب أردوغان الرئيس التركى
أنقرة أ ش أ
إضافة تعليق
أتهم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، أطرافا فى ألمانيا بقيادة ما وصفه بمؤامرة ممنهجة تشارك فيها وسائل إعلام ألمانية، ضد تركيا.

وفى رده على سؤال حول اعتراف البرلمان الألمانى بأن قتل الجيش العثمانى للأرمن فى الحرب العالمية الأولى، كان إبادة جماعية، قال اردوغان إن هذا الحكم "لا قيمة له"، حسبما ذكرت صحيفة "حريات" التركية على موقعها الإلكترونى، وتعهدت تركيا باتخاذ إجراءات ضد ألمانيا على خلفية التصويت، ولكن لم تحدد طريقة ردها حتى الآن.

وأضاف اردوغان "سبق وأن قلت إن وقوف بعض الأطراف فى ألمانيا ضد تركيا يعد أمرا غير مقبول، فهذه الأطراف تشن بعض العمليات الممنهجة ضد تركيا، وتنشط فى ذلك وسائل الإعلام الألمانية .. يتعين علينا أن نبحث كل هذه الأمور بشكل جيد".

وأكد الرئيس التركى أن "القرار الذى اتخذه البرلمان الألمانى ليس له أى قيمة على الإطلاق .. وموقفنا حول ما حدث فى عام 1915 معروف ومثل هذا القرار لن يغير موقفنا. ولكنهم لم يأخذوا فى الاعتبار أنهم قد يخسرون صديقا مثل تركيا".

وحرص أردوغان على الإشارة إلى أن الخلاف منحصر بين أنقرة وبرلين ولا يفترض أن يؤثر على علاقة تركيا بالاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن تركيا لن تتسرع فى ردها.

وكانت تركيا قد استدعت سفيرها فى ألمانيا احتجاجا على مصادقة نواب البرلمان الألمانى على قانون يعتبر قتل الأرمن على يد القوات العثمانية فى عام 1915 "إبادة جماعية" ، ووصفت الحكومة التركية التصويت فى البرلمان الألمانى بأنه "مثال على الجهل وعدم الاحترام".
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة