وزير خارجية تركيا يطالب "الناتو" بتدخل عسكرى فى سوريا على غرار ليبيا

الخميس، 30 يونيو 2016 10:29 م
وزير خارجية تركيا يطالب "الناتو" بتدخل عسكرى فى سوريا على غرار ليبيا حلف الشمال الأطلنطى " الناتو"
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب وزير الخارجية التركى مولود جاويش أوغلو، حلف شمال الأطلسى (الناتو) إلى توسيع نظام الدرع الصاروخى ليشمل كل أنحاء بلاده.

وقال جاويش أوغلو، فى مقابلة مع قناة "إن تى فى" الإخبارية التركية، اليوم الخميس،:"نريد من الناتو اتخاذ التدابير اللازمة، بخصوص نظام الدرع الصاروخي ليشمل كل أنحاء تركيا، وذلك وفقاً للمسؤوليات والقرارات المتخذة من قبل الحلف".

وشدد الوزير التركي على ضرورة أن يكون الحلف أكثر فاعلية ضد التحديات الإرهابية.

وأضاف أن"سبب وجود قوات الناتو فى أفغانستان، هو لمحاربة التنظيمات الإرهابية هناك، ودعم البلاد"، مشدداً في هذا الصدد على ضرورة أن يُبدى الحلف نفس الحزم فى سوريا، والعراق، وليبيا أيضاً، لافتا إلى أن قوة وفعالية أى منظمة، تعتمد على نسبة توسعها.

وتابع: "تركيا دعمت جمهورية الجبل الأسود للحصول على كامل العضوية في حلف شمال الأطلسي الذي سيصادق على ذلك في أقرب وقت"، لافتاً إلى ضرورة أن تكون كل من البوسنة والهرسك، ومقدونيا، وجورجيا أعضاءًا في الناتو في أقرب فرصة.

وأشار جاويش أوغلو، إلى أن بلاده تدعم العلاقات بين الناتو والاتحاد الأوروبي، مشددًا على ضرورة أن يكون الاتحاد بنّاءًا أكثر في هذا الصدد، وخصوصاً أن يسمح للدول غير الأعضاء فيه أن تأخذ مكانها فى آلية اتخاذ القرارات الأمنية.

وقال إن "تركيا شاركت فى الكثير من السياسات الأمنية للاتحاد الأوروبى وتطبيقاته، إلا أنها وبسبب العوائق لم تُشارك فى آلية القرار بخصوص السياسات الأمنية للاتحاد".


موضوعات متعلقة ..


- مصادر أمنية روسية: منفذ هجوم تركيا يكشف التقصير الأمنى بالعديد من البلدان الأوروبية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة