بعد الموافقة على تشكيل المجلس الأعلى للسياحة.. "لجنة السياحة" تناقش القرار 17 يوليو المقبل.. أعضاء اللجنة يعلنون توصياتهم قبل تشكيلها.. ووكيل اللجنة: يجب أن يتبع رئاسة الجمهورية لضمان تنفيذ توجيهاته

الخميس، 30 يونيو 2016 04:11 ص
بعد الموافقة على تشكيل المجلس الأعلى للسياحة.. "لجنة السياحة" تناقش القرار 17 يوليو المقبل.. أعضاء اللجنة يعلنون توصياتهم قبل تشكيلها.. ووكيل اللجنة: يجب أن يتبع رئاسة الجمهورية لضمان تنفيذ توجيهاته سياحة - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت لجنة السياحة بالبرلمان، توصياتها بشأن تشكيل المجلس الأعلى للسياحة، بعد قرار الحكومة بالموافقة على تشكيله، حيث طالب أعضاء اللجنة أن تكون تبعياتها لرئاسة الجمهورية لضمان تنفيذ توصياتها، بالإضافة إلى تكون مهامها خارجية وليس داخلية، وتسعى لاستقطاب المشاهير العالميين لتوصيل رسالة أم مصر تعيش فى استقرار، مؤكدين أن هذا المجلس سيكون خطوة مهمة لتنشيط السياحة، موضحين أن اللجنة ستناقش لقرار فى الجلسة المقبلة فى 17 يوليو.

من جانبه طالب الدكتور عمرو صدقى، وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، أن يتبع المجلس الأعلى للسياحة رئاسة الجمهورية ويكون تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لضمان ألا يكون هذا المجلس مثل المجالس السياحية السابقة، وكذلك لضمان تنفيذ كافة التوجيهات التى تصدر عنه.

وأضاف وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، أنه كان هناك مجلس اعلى للسياحة فى وقت سابق ولكن لم يقوم بدوره، وهو ما يتطلب أن يتبع مجلس الاعلى للسياحة الحالى الذى قررت الحكومة تشكيله للرئاسة، لضمان أن يكون له مهمة كبيرة فى تنشيط السياحة فى مصر، وننتظر تحركات الوزارات المعنية لتنفيذ توجيهاته.

فيما قالت النائبة زينب سالم، أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، أن إعلان الحكومة تشكيل مجلس أعلى للسياحة سيساهم بشكل كبير فى تنشيط السياحة فى مصر، مؤكدة ضرورة أن تكون معايير إنشاء هذا المجلس جيدة والمهام الموكلة له كثيرة حتى يتمكن من أداء مهامه بدقة فى إعادة السياحة لعهدها فى مصر.

وأضافت أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة مستعدة للتعاون بشكل كامل مع المجلس الاعلى حال تدشينه، وكل هيئة تسعى لتنشيط السياحة المصرى، مطالبة الحكومة بأن تهتم بإنشاء مجلس على أعلى مستوى يستطيع أن يحل أزمة السياحة.

بدورها قالت النائبة ايفلين بطرس، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، أن لجنة السياحة ستناقش قرار الحكومة بالموافقة على تشكيل المجلس الأعلى للسياحة، والأسماء التى سيتم اختيارها فى هذا المجلس، والمهام التى سيتم توكيلها له، خلال جلسة اللجنة فى 17 يوليو المقبل.

وأضافت عضو لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن المجلس الأعلى للسياحة ينبغى أن يكون دوره هو عرض مصر ومعالمها السياحية فى الخارج، وأن تسعى لاستقطاب المشاهير والمفكرين ولاعبى الكرة العالميين إلى مصر لتوصيل رسالة بأن البلاد تمر بحالة استقرار.

وأشارت عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إلى أن المجلس الأعلى للسياحة لا ينبغى أن تكون مهامه لتنشيط السياحة داخل مصر، ولكن تنشيط السياحة خارجيا وتشجيع السياحة الخارجية.

كان يحيى راشد، وزير السياحة قال أن الحكومة وافقت على تشكيل المجلس الأعلى للسياحة، موضحاً أنه سيتكون من 20 عضوًا وسيكون لديه أمانة فنية.



موضوعات متعلقة..

يحيى راشد: الحكومة وافقت على إنشاء المجلس الأعلى للسياحة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة