"30 يونيو" فى عيون الخبراء.. رفعت السعيد: خلصت مصر من الاستبداد الدينى.. ويؤكد: مشروعات الطرق والكبارى وقناة السويس الجديدة وشرق التفريعة أهم الإنجازات.. وجمال عبدالعال: قضت على تجار الدين الفشلة

الخميس، 30 يونيو 2016 05:00 م
"30 يونيو" فى عيون الخبراء.. رفعت السعيد: خلصت مصر من الاستبداد الدينى.. ويؤكد: مشروعات الطرق والكبارى وقناة السويس الجديدة وشرق التفريعة أهم الإنجازات.. وجمال عبدالعال: قضت على تجار الدين الفشلة ثورة 30 يونيو – أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر و مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى 30 يونيو 2013 امتلأت ميادين المحافظات المصرية بملايين المصريين الذين خرجوا معلنين تمردهم على حكم جماعة الإخوان المسلمين الذى استمر لنحو عام دون أن يحقق نجاحا ملموسا فى حياة المصريين.

وعلى مدار ثلاثة سنوات حققت ثورة 30 يونيو العديد من أهدافها، جاء على رأسها كما يرى عدد من الخبراء السياسيين والبرلمانيين، إنقاذ مصر وشعبها من فتنة استمرار الانقسام الداخلى الذى تعمق خلال حكم الرئيس المعزول محمد مرسى، كما أنها حققت حالة من الاستقرار والأمن والسلام الداخلى بين المصريين، لكن مازال الوقت طويلا أمامها لتحقق بعض التقدم فى الملف الاقتصادى والاجتماعى.


من ناحيته، قال الدكتور رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشارى بحزب التجمع، إن أهم أهداف ثورة 30 يونيو تمثل فى الإطاحة بمكتب الإرشاد، الأمر الذى تحقق، بالإضافة إلى أنه كان لها أهداف أخرى تمثلت فى بناء دولة مدنية مستقلة حديثة ولكن لم تكتمل بعض آلياتها، ولك لعدة أسباب وهى عدم اتخاذ موقف حازم وجذرى تجاه الإخوان، حيث لا يزال هناك وزراء فى الحكومة الحالية يدعون إلى المصالحة معهم.


وأضاف السعيد، أن من آليات بناء الدولة الحديثة هو إرساء المواطنة، حتى يتجنب المجتمع المصرى مشاكل الفتنة، بالإضافة إلى تطبيق نظام التعليم الحديث الذى أشار إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى لو تحقق سيكون أهم إنجازات ثورة 30 يونيو، لأن ترميم جهاز التعليم الحالى يعتبر خطوة بالغة الأهمية.


وأوضح رئيس المجلس الاستشارى بحزب التجمع، أن من أهم إنجازات ثورة 30 يونيو هو مشروعات الطرق والكبارى وقناة السويس الجديدة ومشروع شرق التفريعة، مضيفا أن الجماهير الفقيرة لن تشعر بكل الإنجازات إلا بعد عشرات السنين، لافتا إلى أنه لابد من وضع نظام الضرائب المتصاعدة.

فيما اعتبر النائب محمد بدراوى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية ووكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن 30 يونيو حدث مهم غير الكثير فى حياة المصريين، مشيرا إلى أنها حققت العديد من أهدافها بداية من الأمن والاستقرار والسلام الداخلى الذى تحقق بنسبة تخطت الـ90%، بالإضافة إلى القضاء على الاستبداد الدينى والسياسى الذى مارسه الإخوان فى حق المصريين، وهى الملفات التى تسببت فى قلق عام لدى المصريين على مدار عامين ونصف العام تقريبا منذ 2011 حتى 2013 .

وأشار بدراوى إلى أن هناك بعض الأهداف التى لم تتحقق بعد، مثل العدالة الاجتماعية، وتحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين، موضحا ان المواطن لم يشعر بأى تحسن فيهما حتى الآن، محذرا من أن المواطن إذ لم يشعر بتحسن فى حياته الاقتصادية فإن ذلك سيدفعه إلى التذمر والغضب ضد الحكومة.

وشدد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية على ضرورة أن يستكمل الرئيس عبد الفتاح السيسي الإنجازات الاقتصادية التى بدأها منذ توليه الحكم قبل عامين، مثل مشروع قناة السويس، وملف الطرق، ومشروع المليون فدان، مطالبا بضرورة اختيار قيادات تنفيذية ذات كفاءة عالية، يتمتعون بالاستماع إلى آراء جديدة بعيدا عن الآراء التقليدية المكررة التى أثبتت التجربة فشلها.

30 يونيو بداية الطرق الصحيح
وفى السياق ذاته، قال اللواء جمال عبد العال عضو مجلس النواب، إن 30 يونيو وضعت مصر على بداية الطريق الصحيح وخاصة فى ظل الأخطار التى هددت البلاد وقتها وخاصة الاقتتال والانقسام الداخلى بين أفراد الشعب المصرى، مضيفا أنها خلصت مصر من قبضة مجموعة من التجار الفشلة غير المدركين لمعنى الدولة، ولا كيفية قيادتها، متابعا أنها ورثت ميراثا طويلا من الفساد يتطلب وقتا وجهدا للقضاء عليه.
وأضاف اللواء جمال عبد العال أنه لا يمكن تحديد وقت معين لقياس مدى نجاح 30 يونيو فى تحقيق أهدافها، لأن نهضة الشعوب والأمم تحتاج إلى أجيال متعددة.

وأشار إلى أن أهم ما حققته 30 يونيو من أهداف هو مشروع قناة السويس وشق الطرق الذى يعتبر واحدا من أهم المشروعات القومية العملاقة التى شرعت فيها الدولة، والتى سيكون لها أثارا مستقبلية على الاقتصاد المصرى، وهو ما يجب على المصريين استيعابه.

وعلى غرار مشروع قناة السويس الذى ساهم فيه المصريون يطالب عبد العال القيادة السياسية بجعل التعليم والصحة والقضاء على الفساد مشروعا قوميا للمصريين خلال العامين القادمين، ونطالب المصريين بالمساهمة فى تنفيذهم لضمان نجاحهم، قائلا المشروعات الثلاثة فى حال اعتبارهم مشروعات قومية فستكون مصر فى مصاف الدول القوية فى غضون سنوات قليلة .

وشدد على ضرورة القضاء على الفساد والبيروقرطية الحكومية التى تعطل العمل "وتوقف المراكب السايرة" على حد تعبيره، متابعا نحتاج إلى تغيير البشر وأفكارهم وليس تنمية وتطوير "المبانى" فقط، قائلا: يجب تغيير ثقافة الفساد التى ترسخت فى نفوس المواطنين.

وشدد عضو مجلس النواب على ضرورة اختيار وزراء ومحافظين وقيادات تنفيذية من أصحاب الخبرة والكفاءة قادرون على اتخاذ القرارات دون خوف.



بالصور.. طائرات حربية تحلق فى سماء الغربية احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو



الطائرات الحربية تعاود التحليق فى سماء التحرير احتفالاً بذكرى 30 يونيو


بالصور.. الجيش يشارك المواطنين احتفالهم بذكرى ثورة 30 يونيو.. الــ"أف 16" تقدم عروضًا جوية فى سماء القاهرة.. وزوارق البحرية تحتفل على سواحل الإسكندرية.. ورفع درجات الاستعداد لمعاونة "الداخلية"













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

انت مالك

شق التفريعه

امال قناه السويس الجديده فين ايه شق التفريعه دي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رقم 1 اين اسمك هه هههه

ثورة 30 6 ثورة شعب عظيمة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كدابين

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

رقم 3 برحة شوية ليحصلك جنون هههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

المصاصة باقية و العقر زائلون

مصمصة

لو لم اكن مصريا لكنت مرتاح نفسيا

عدد الردود 0

بواسطة:

الحمد لله وتحيا مصر

حد يلحق ليليان داوود قاعدة تندب على ال ب ب سي ياخسارة ملحقتش 30 /6

عدد الردود 0

بواسطة:

لنل

الحقيقه اننا اتخمينا وكلنا علي افانا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود السبيلجى

25 يناير ثوره مصر و30 سته تعديل مسار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة