عبد العزيز البابطين يغرس شجرة السلام فى جامعة أكسفورد

الجمعة، 03 يونيو 2016 12:10 ص
عبد العزيز البابطين يغرس شجرة السلام فى جامعة أكسفورد عبد العزيز البابطين
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم رئيس مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبد العزيز سعود البابطين اليوم الخميس بغرس شجرة سلام باسم الشعب الكويتى فى جامعة أكسفورد.

وقال "البابطين" إن هذه المبادرة تأتى تكريساً لخطوات سابقة قامت بها المؤسسة من أجل حمل رسالة السلام العربية إلى العالم، وآخرها كانت الدورة الخامسة عشرة للمؤسسة التى أقامتها فى جامعة أكسفورد بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط فى الجامعة تحت عنوان "عالمنا واحد والتحديات أمامنا مشتركة" وحضرها مئات الشخصيات السياسية والفكرية والإعلامية حول العالم.

وتابع البابطين، إننى إذ أغرس شجرة باسم الشعب الكويتى فى الغرب فهذا يعد استكمالاً لمسيرة أهل الكويت السلمية ودعمهم للسلام العالمى بما عرف عنهم من شعب يمد يد المصافحة بالمحبة إلى كل شعوب العالم الراغبة ببناء جسور تعاون مشترك للوصول بالعالم إلى بر الأمان، وذلك عن طريق الثقافة والفكر لنبذ الحروب والصراعات، ووقف هذا النزيف العالمى الذى يأتى على حساب الشعوب وأمنها واستقرارها.

وأوضح البابطين أن الشجرة التى سوف يقوم بغرسها فى محيط مركز الشرق الأوسط بجامعة أكسفورد هى شجرة "كستنة الحصان الحمراء"، وعمرها يفوق القرن من الزمن، وتحمل بين أغصانها الخضراء زهوراً بيضاء، وهى حاصلة على شهادة استحقاق من بريطانيا.

واختتم البابطين تصريحه بالقول نسعى دائماً لترك أثر فى الأماكن التى نقيم فيها دوراتنا فى حوار الحضارات تحفيزاً منا لمبادرات ربما يقوم بها غيرنا من الطرفين العربى والغربى كى يعم السلام فى العالم أجمع.


موضوعات متعلقة..


500 إصدار شعرى من مؤسسة البابطين مجانا للناشرين العرب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة