"تويتر" تتيح لمستخدميها ميزة جديدة لعرض الفيديوهات بتقنية 360 درجة

الجمعة، 03 يونيو 2016 07:17 م
"تويتر" تتيح لمستخدميها ميزة جديدة لعرض الفيديوهات بتقنية 360 درجة تويتر
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وفرت شبكة التواصل الاجتماعى المصغرة "تويتر" دعم الفيديوهات بتقنية 360 درجة، وهو ما يجعلها ثالث شركة توفر هذه الميزة بعد يوتيوب وفيس بوك، حيث ستكون متاحة على كل من منصة الويب، وعلى التطبيق الخاص بشبكة التواصل على الهاتف الذكى.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فيمكن للمستخدمين الضغط والسحب داخل الفيديو الـ360 درجة لتحريك محتوى الفيديو الذى يشاهده والتنقل إلى كل أرجائه.

وتأتى هذه الميزة فى أعقاب بدء نهائيات دورى كرة السلة الأمريكية للمحترفين، حيث ستكون مقاطع فيديو نهائيات دورى كرة السلة أول مقاطع تنشر على الموقع بهذه التقنية، والتى سيتم تصويرها بكاميرا Samsung Gear 360.

بينما قد لا تكون الجودة عالية مثل ما هو متاح على فيس بوك التى تمتلك Oculus أو يوتيوب التى تمتلك Google VR، ولكنها خطوة يراها المحللون جيدة، حيث إن فيديوهات 360 درجة أصبحت واحدة من الميزات الأكثر انتشارا مع مرور الوقت.

الجدير بالذكر أن شركة جوجل قامت خلال العام الماضى بتوفير دعم هذه التقنية، داخل مقاطع الفيديو على يوتيوب، ثم كشفت خلال شهر أبريل الماضى عن دعم التصوير بتقنية 360 درجة من خلال البث المباشر، وهو ما يجعلها أول خدمة توفر هذه الميزة.


ميزة جديدة لعرض الفيديوهات



موضوعات متعلقة..


بلومبرج: "سناب شات" يتفوق على تويتر ويصبح ثانى أكبر منصة شعبية فى العالم


"فيس بوك" و"تويتر" تعلنان إزالة خطابات الكراهية خلال 24 ساعة من نشرها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة