الإدارة العامة للمرور تستعد لشهر رمضان بخطة مرورية بالطرق السريعة..مدير المرور: مراقبة الحركة بواسطة كاميرات.. وتكثيف الحملات لضبط متعاطى المواد المخدرة.. وحملات رادارية متحركة لواجهة السرعة الزائدة

الجمعة، 03 يونيو 2016 12:58 ص
الإدارة العامة للمرور تستعد لشهر رمضان بخطة مرورية بالطرق السريعة..مدير المرور: مراقبة الحركة بواسطة كاميرات.. وتكثيف الحملات لضبط متعاطى المواد المخدرة.. وحملات رادارية متحركة لواجهة السرعة الزائدة حملة مرورية / صورة أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء مجدى عز الدين الصادق مساعد الوزير للمرور، خطة لتكثيف الخدمات المرورية لاستيعاب حركة السيارات المغادرة من مناطق القاهرة الكبرى والمتجهة إلى مختلف المحافظات الأخرى، فى إطار استعدادات الإدارة لاستقبال شهر رمضان المعظم لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية فى الفترة الأخيرة وذلك لزيارة ذويهم وكذلك انتظار عودة تلك المركبات.

و أكد مساعد الوزير للمرور أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة والإدارة العامة لمرور الجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والسويس ومرسى مطروح، لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور المزودة بكاميرات لمحاور القاهرة والجيزة ومداخل ومخارج الطرق من وإلى القاهرة عبر الطرق الصحراوية و السريعة .

حملات رادارية متحركة


و أضاف اللواء عز الدين الصادق أن الخطة المرورية ارتكزت على عدة محاور أهمها نشر وتكثيف الخدمــــات المرورية، وتفعيل دور خدمة الإغــــاثة لتلبية احتياجات المواطنين فى حالة حدوث أى طارئ، ومراقبة السرعة لتقليل الحوادث بالحملات الرادارية المتحركة، وتكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدى المركبات متعاطى المواد المخدرة.

و أستطرد مدير المرور أنه تعيين الخدمات المرورية اللازمة على المحاور التابعة للإدارة ( الثابتة والمتحركة) للعمل على انتظام الحالة المرورية، ومنع أى تكدسات على المحاور المتوقع حدوث كثافات عليها وهى – الطريق الدائرى (أعلى الطريق الزراعى – أسفل نفق السلام – مدخل الأتوستراد – محور المنيب حتى مطلع محور المريوطية – منزل محور المريوطية على القوس الغربى) طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى – طريق السويس – طريق القطامية العين السحنة – طريق الإسماعلية – طريق الإسكندرية الزراعى - طريق العلمين الساحلى – طريق الإسكندرية الساحلى.

وحول نشر وتكثيف الخدمات، قال اللواء عز الدين الصادق إنه سيتم نشر وتكثيف الخدمات المرورية على جميع الطرق وسوف يكون التواجد على هذه الطرق على مدار 24 ساعة، ويهدف التواجد المرورى على هذه الطرق إلى تحقيق سيولة مرورية وتحقيق أمان الطريق وتأمينه حتى يقضى المواطنون رحلتهم فى الذهاب والعودة بسلام وأمان، وذلك من خلال تعزيز تلك الطرق وتزويدها بمجموعة كافية من السادة الضباط والأمناء راكبى الدراجات النارية للمرور على هذه الطرق لملاحظة الحالة، والتأكد من التزام قائدى المركبات بالسرعات المقررة وضبط المخالفات المرورية وكذلك الأقوال الأمنية الموجودة بالطرق للحفاظ على أمن وأمان الطريق.

تفعيل دور خدمة الإغاثة


و أكد مساعد الوزير للمرور أنه سيتم تفعيل دور خدمة الإغاثة عن طريق تزويد وتكثيف سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور التابعة للإدارة والتى من المتوقع زيادة الحركة المرورية عليها، وذلك يهدف بالدرجة الأولى إلى إرشاد ومعاونة المواطنين مستخدمى هذه الطرق الذين يتعرضون إلى حوادث لا قدر الله أو مشاكل بسبب أعطال سياراتهم، والعمل على توفير جميع السبل المتاحة من سحب السيارات المعطلة والعمل على إيجاد من يقوم بإصلاحها فى أقرب محطة خدمة وذلك على مدار 24 ساعة ومن خلال الاتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور عن طريق الأرقام الآتية :(01221110000/ 24021233.

و أشار اللواء مجدى عز الدين أنه سيتم تزويد جميع أقسام الطرق والمحاور التابعة للإدارة بسيارات دفع رباعى وأجهزة مراقبة السرعة من الرادارات الحديثة الثابتة والمتحركة للعمل على ضبط المخالفين للسرعات المقررة على تلك الطرق والمحاور، وكذلك تركيب كاميرات على الطريق الدائرى لمراقبة ورصد السيارات وضبط المخالفين من قائدى السيارات مع تكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدى المركبات متعاطى المواد المخدرة، وذلك من خلال حملات الكشف عن متعاطى المخدرات اثناء القيادة وذلك لضبط المخالفين والحفاظ على سلامتهم.

و أوضح مدير المرور سيتم تكثيف الخدمات على مواقف سيارات نقل الركاب ونشر رجال مباحث المرور على تلك المواقف للتأكد من التزام قائدى تلك السيارات بالتعريفة المقررة وعدم استغلال المواطنين، و تهيب الإدارة العامة للمرور بالسادة المواطنين مرتادى الطرق بالالتزام بتعليمات رجال المرور والتى تهدف إلى الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم حتى يعودوا إلى ذويهم سالمين.


موضوعات متعلقة


"المرور" يضبط 32 ألف مخالفة مرورية متنوعة أعلى محاور وميادين المحافظات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة