خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التيار الديمقراطى يُجهز لمؤتمرين لحل مشكلات الصحة والتعليم

الجمعة، 03 يونيو 2016 03:00 ص
التيار الديمقراطى يُجهز لمؤتمرين لحل مشكلات الصحة والتعليم الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن السابق
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعدما أعلن التيار الديمقراطى بدائله الاقتصادية والاجتماعية، يستعد التيار لمؤتمرين آخرين يعلن خلالهما بدائله لحل مشكلات التعليم والصحة، كما يحدد التيار فى اجتماع مجلسه الرئاسى المقرر له الأحد القادم موعد إرسال الكتيب الذى يضم بدائله الاقتصادية إلى مؤسسات الدولة، بما فيها مؤسسة الرئاسة والبرلمان والوزراء المختصين، ويشهد الاجتماع ذاته تقييم من رؤساء التيار لآداء اللجنة التحضيرية خلال المؤتمر الاقتصادى.

فى البداية قال الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن السابق وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن التيار يستعد الآن للإعلان عن مؤتمرين أحدهما للصحة والآخر للتعليم، ليضمن حلول لمشكلات القطاعين وذلك بعدما طرح التيار حلوله الاقتصادية والاجتماعية فى مؤتمر الأسبوع الماضى.

وأضاف البرعى لـ"اليوم السابع" أن التيار سيرسل كافة الحلول التى توصل إليها، والمعلنة فى المؤتمر السابق لكافة مؤسسات الدولة، علاوة على إرسال التوصيات التى ستخرج عن مؤتمرى الصحة والتعليم للمؤسسات الرسمية أيضا.

من جانبه قال جورج إسحاق عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن التيار الديمقراطى سيحدد فى اجتماع الأحد القادم موعد وطريقة إرسال البدائل الاقتصادية والاجتماعية التى أعدها إلى مؤسسات الدولة بداية من رئاسة الجمهورية وصولاً إلى الوزراء المعنيين ومجلس النواب .

وأضاف إسحاق لـ "اليوم السابع" أن التيار يبدأ عقب انتهاء شهر رمضان المبارك، جلسات للإعداد لمؤتمر "التعليم" و "الصحة"، من خلال مجموعة من ورش العمل التى تضم خبراء لوضع رؤية متوافقة مع توجه التيار لحل مشكلات التعليم والصحة .

بدوره كشف مدحت الزاهد عضو المجلس الرئاسى للتيار، أن الأحد القادم يشهد اجتماع للجنة التحضيرية المنبثقة عن التيار الديمقراطى تحت عنوان "قراءة نقدية للمؤتمر الاقتصادى"، ويتم خلاله استعراض ملاحظات الأطراف المختلفة المشاركة حول أداء اللجنة فى المؤتمر.


وأضاف الزاهد، أن الاجتماع يتبعه اجتماع فى السابعة مساءً للمجلس الرئاسى للتيار لاستعراض ما انتهت إليه اللجنة التحضيرية، علاوة على تحديد الخطوات التالية، مؤكداً أن التيار سيحضر لمؤتمرات التعليم والصحة من خلال مجموعة من الورش لمناقشة مقترحات الخبراء فى هذان المجالين .

من ناحيته قال المهندس حمدى السطوحى عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن المجلس الرئاسى يعقد اجتماعه الأحد القادم، وذلك بعد عدد من الاعتذارات عن إقامته الأربعاء الماضى، لافتا لـ "اليوم السابع" الى أن الاجتماع يناقش عدد من الملفات من بينها مستجدات الساحة السياسية.


موضوعات متعلقة


ننشر توصيات المؤتمر الاقتصادى للتيار الديمقراطى.. أبرزها هيكلة دعم الطاقة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة