مجلس النواب ينوى دعوة لجان البرلمان الأوروبى لمعرفة آخر المستجدات بشأن ريچينى

الأربعاء، 29 يونيو 2016 03:06 م
مجلس النواب ينوى دعوة لجان البرلمان الأوروبى لمعرفة آخر المستجدات بشأن ريچينى البرلمان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنتا العلاقات الخارجية وحقوق الإنسان، لقاءً مشتركاً اليوم الأربعاء، أسفر عنه الاتفاق على تشكيل مجموعة تنسيقية مشتركة بين اللجنتين تتولى التنسيق فى مجالات الاهتمام المشترك.

وأكد اللقاء وفق بيان للجنة العلاقات الخارجية، أنهم أكدوا على الاهتمام المشترك على مواصلة الاهتمام بمتابعة الملفات المفتوحة فى علاقات مصر الخارجية وأبرزها قضية الشاب الإيطالى (ريجينى)، والتى أبدى اللقاء بصددها اهتماماً خاصاً من أجل استجلاء الحقيقة وتطبيق القانون.

كما تم الاتفاق على ضرورة تأسيس صندوق رعاية المصريين فى الخارج والذى أعتبر ضرورة ملحة.

وستتولى المجموعة التنسيقية المشتركة وضع أجندة للعمل المشترك بين اللجنتين فى الفترة القادمة ومتابعة القضايا الملحة والقيام بالاتصالات اللازمة على الصعيدين الداخلى والخارجى لمعالجة هذه القضايا من أجل استجلاء الحقيقة وتطبيق القانون.

كما تم الاتفاق على توجيه الدعوة للجنتى العلاقات الخارجية وحقوق الانسان بالبرلمان الأوروبى للوقوف على تطورات الموقف بالنسبة لأوضاع حقوق الإنسان فى مصر وآخر المستجدات فى قضية الشاب الايطالى (ريجينى)، وفق البيان.



موضوعات متعلقة



"العلاقات الخارجية" و"حقوق الإنسان"بالبرلمان إيد واحدة.. لجنة مشتركة لإدارة علاقات مصر فى المجال الحقوقى.. العرابى: بدأنا بوفد إلى جنيف.. وعازر:ملف ريجينى البداية..والموزانة العامة تؤجل إعلانها رسميا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة