فاتورة الدورى تٌكلّف الاهلى 66 مليون جنيه

الأربعاء، 29 يونيو 2016 09:01 ص
فاتورة الدورى تٌكلّف الاهلى 66 مليون جنيه إيفونا
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفوز بلقب الدورى ليس سهلاً، وله مذاق خاص يشعر به من يناله، وبعد فوز الأهلى بلقب الدورى هذا الموسم عقب تغلبه على الإسماعيلى بهدفين مقابل هدف، نستعرض القيمة المالية التى ضحى بها الأهلى مقابل التعاقد مع صفقات جديدة تساعده على استعادة درع الدورى من قلعة ميت عقبة والتى فاز به الزمالك الموسم الماضى.

تعاقد الأهلى مع عدد من اللاعبين، وأبرم صفقات قوية مثل أحمد فتحى، وعمرو السولية، رامى ربيعة، احمد حجازى، وماليك ايفونا، أحمد الشيخ، جون انطوى، محمد حمدى زكى، مما كبد الخزينة عشرات الملايين، بغض النظر عن مدى استفادة الفريق من بعضهم، وتكبدت خزينة الاهلى عشرات الملايين للأندية لإتمام تلك الصفقات، بخلاف ما حصل عليه اللاعبون فى القلعة الحمراء بالإضافة إلى ما حصل عليه وكلائهم.

تعاقد النادى الأهلى مع الجابونى ماليك إيفونا قادمًا من الوداد المغربى مقابل 2 مليون يورو لناديه، بخلاف 400 ألف لوكيله، وهو ما يعادل 27 مليون جنيه، بينما صفقة ضم جون أنطوى من السعودية كلفت الأهلى مليونًا و200 ألف دولار، وهو ما يقرب من 12 مليون جنيه.

كما تعاقد الأهلى مع صالح جمعة قادمًا من إنبى البترولى وحصل نادى اللاعب على 7 ملايين جنيه، أما أحمد الشيخ فدفع مسئولى القلعة الحمراء إلى مصر المقاصة 7 ملايين و500 ألف جنيه وهو مبلغ أكثر من الذى عرضه الزمالك وتباطؤهم فى المفاوضات مع اللاعب.

وما زالت خزينة الأهلى مفتوحة للأندية لضم صفقات جديدة تدعم الفريق للفوز بالدورى، فتم سداد مبلغ 7 ملايين ونصف إلى سبورتنج لشبونة لضم رامى ربيعة 3 مواسم قادمة، بالإضافة إلى 4 ملايين جنيها إلى الشعب الإماراتى للحصول على خدمات عمرو السولية 4 مواسم ونصف.

لم يكتف الأهلى بهذه الصفقات بل استعاد احمد فتحى من قطر فى صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقد اللاعب مع النادى القطرى، وهو ما تكرر مع أحمد حجازى بعد فسخ تعاقده مع فيورنتينا الإيطالى، بالإضافة إلى محمد حمدى زكى لاعب الاتحاد السابق، الذى انضم لكتيبة الأهلى الجديدة فى صفقة حرة لكن تكبدت الخزينة الحمراء قيمة الغرامة المالية التى وقعها اتحاد الكرة على اللاعب والتى بلغت 850 ألف جنيه بعد انتقاله إلى سموحة على سبيل الإعارة .



اخبار متعلقة ..


مارتن يول: حسمنا الدورى رغم الصعاب والمدرجات الخاوية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ود

العين ملانـــــه و البطن شبعانـــــه

عدد الردود 0

بواسطة:

محاسب و بيحاسب

ما تقلقيش ها يتخصم نصف المبلغ بعد الخروج الفاضح من ابطال افريقيا, الميزانيه بخير

فوووووق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة