تطبيق "تليجرام" فى خطر بسبب قانون روسيا الجديد لمكافحة الإرهاب

الأربعاء، 29 يونيو 2016 04:00 م
تطبيق "تليجرام" فى خطر بسبب قانون روسيا الجديد لمكافحة الإرهاب تليجرام
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال الفترة الماضية أصبح "تليجرام" من بين التطبيقات المفضلة لدى تنظيم داعش الإرهابى، حيث تم إثبات أنه يستخدم بشكل كبير من قبل أعضاء الجماعة الإرهابية للتواصل، لأنه من أكثر التطبيقات أمانا وتشفيرا فى العالم، لكن هذا الأمر سيتغير قريبا، لأن روسيا تنوى شن هجوم كبير على هذا التطبيق وتحويله إلى تطبيق قابل للاختراق.

فوفقا لصحيفة "ديلى دوت" الأمريكية فخلال الأيام المقبلة سيتم الموافقة على مشروع قانون "مكافحة الإرهاب" الذى أقره مجلس الدوما الروسى، وهو الأمر الذى سيجبر الشركة المسئولة عن تطبيق تليجرام بزرع ثغرة داخل التطبيق تساعد الحكومة فى التجسس عليه ومعرفة البيانات التى تريدها دون تشفير.

فالشركة التى تتخذ روسيا مقرا لها ستخضع لبنود القانون الجديد التى تنص على أن شركات البرمجيات العاملة فى روسيا عليها بناء حلول للتغلب على التشفير مما يسمح للمخابرات الروسية باعتراض أى رسالة أرسلت، وأن عدم الامتثال لهذا الأمر يعنى دفع غرامة تصل إلى 15000 دولار فى كل مرة.

وهذا القرار سينطبق على كل التطبيقات التى يوجد مقر لها فى موسكو مثل واتس آب وتليجرام، وسيكون أمامهم خيارات محددة وهى إما مواصلة عمل تطبيقاتهم فى البلاد وبناء فى ثغرة تضعف برامج التشفير، أو دفع الغرامات ومواجهة وقف عمل تلك التطبيقات داخل روسيا.


موضوعات متعلقة..



تعرف على كيفية استخدام تطبيق تليجرام.. خطوة بخطوة

مزايا جديدة لتطبيق تليجرام تتفوق على واتس آب وماسنجر.. تعرف عليها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة