"التجارى الدولى"يفوز بجائزة"البنك الأكثر نشاطا بتمويل التجارة الخارجية بمصر"

الأربعاء، 29 يونيو 2016 01:35 م
"التجارى الدولى"يفوز بجائزة"البنك الأكثر نشاطا بتمويل التجارة الخارجية بمصر" البنك التجارى الدولى - مصر
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز البنك التجارى الدولى-مصر بجائزة "البنك الأكثر نشاطا فى مجال تمويل التجارة الخارجية بمصر" من المصرف الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية "EBRD"، فى إطار برنامج تيسير التجارة، فى حفل خاص بلندن.

وقال حسام راجح، رئيس مجموعة المؤسسات المالية بالبنك التجارى الدولى-مصر، فى بيان اليوم، "البنك يتشرف باستلام هذه الجائزة التى تثبت مدى التزامنا بدعم التجارة المصرية بالتعاون مع المصرف الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، ونحن حريصون على تنمية العلاقة مع EBRD لتشمل المزيد من مجالات التعاون تلبيةً للاحتياجات الحالية ومواجهة التحديات المستقبلية التى تواجه الاقتصاد المصرى".

وأضاف بيان للبنك أن الفوز بهذه الجائزة العالمية يأتى تقديراً لالتزام البنك بدعم الاقتصاد المصرى وجهوده المضنية لتوفير وتقديم خدمات أفضل وتلبية متطلبات عملائه المتعلقة بالتمويل التجارى.

يقام حفل توزيع جوائز برنامج المصرف الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لتيسير التجارة سنوياً لتكريم شركائه الأكثر نجاحاً ومن ضمنهم البنك التجارى الدولي-مصر وهو البنك الخاص الرائد فى مصر والذى انضم لبرنامج المصرف فى ديسمبر عام 2014 بصفته بنك إصدار فقط. استطاع البنك فى غضون فترة قصيرة إثبات مدى نشاطه وإجرائه لعدد كبير من المعاملات البنكية فى إطار البرنامج.

وقال فيليب تير ورت، رئيس عمليات المصرف فى مصر، "نهنئ البنك التجارى الدولي-مصر على الفوز بهذه الجائزة بجدارة. إصرار البنك الشديد على دعم التمويل التجارى حتى فى أصعب الأوقات مثير للإعجاب للغاية ويسعدنا أن يتم تكريم هذا المجهود ومنحه تلك الجائزة".

فى يونيو 2015، قام المصرف الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بزيادة التمويل التجارى إلى 100 مليون دولار أمريكى من 50 مليون دولار أمريكى، مؤكداً أن تلك الزيادة ما هى إلا استجابة من المصرف للطلب القوى والمتزايد فى السوق لمواصلة دعم التجارة عبر الحدود فى البلاد.

وبدأ برنامج المصرف الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لتيسير التجارة فى عام 1999 بهدف تشجيع التجارة الخارجية إلى ومن وبين بلدان المصرف وتقديم باقة من المنتجات لتيسير تلك التجارة من خلال هذا البرنامج، لا يقتصر دور المصرف على توفير ضمانات للمصارف الدولية المؤكدة مع الآخذ فى الاعتبار المخاطر السياسية والتجارية فى المعاملات التجارية الدولية فحسب، بل يقدم أيضا القروض قصيرة الأجل للبنوك المختارة والشركات للإقراض للمصدرين المحليين والمستوردين والموزعين واستطاع المصرف دعم أكثر من 18,400 صفقة حتى الآن، بلغت قيمتها 12.8 مليار يورو.

موضوعات متلعقة:



- مصادر: البنك التجارى الدولى مصر يوافق على مد أجل عرض بلتون شراء سي.آي كابيتال










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة