إسبانيا تعتقل 14 شخصا لسرقة 80 مليون يورو من شركة السكك الحديدية

الأربعاء، 29 يونيو 2016 10:12 ص
إسبانيا تعتقل 14 شخصا لسرقة 80 مليون يورو من شركة السكك الحديدية سكك حديد دولية - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن الشرطة الإسبانية اعتقلت 14 شخصا يشتبه فى سرقة أكثر من 80 مليون يورو من شركة السكك الحديدية المملوكة للدولة عن طريق المغلاة فى تكاليف العمل فى محطة جديدة للقطارات عالية السرعة فى برشلونة.

وأوضحت الصحيفة أن الشركة أبلغت عن مخالفات فى تكاليف الانتهاء من محطة لا ساجريرا ومن الذين تم القبض عليهم موظفى حكومة ومديرين فى شركات بناء، وقامت الشرطة بتفتيش مكاتب شركة "آديف" المملوكة للدولة والتى تدير البنية التحتية للسكك الحديدية فى إسبانيا.

واتهم المدعى العام المسئولين السابقين فى خط الشمال من افى الذى يتوجه إلى الحدود الفرنسية، ومنهم خايمى جارثيا المدير السابق للبنية التحتية والمدير السابق رافائيل رودريجيز ويتم الآن التحقيق معهم حول تحقيق أرباح أكثر بكثير من حصتها، ووفقا للنيابة فإن هناك العديد من الأدلة ضد هؤلاء المسئولين عن جرائم الاختلاس واستغلال النفوذ والتزوير.

ويشار إلى أن أعمال البناء فى المحطة الواقعة فى مدينة برشلونة شمال البلاد، تعتبر حاليا واحدة من بين أكبر مشاريع البنى التحتية فى البلاد، ومن المقرر أن تصبح محطة "لا سيرجارا" ثانى أكبر محطة للقطارات عالية السرعة فى أسبانيا بعد محطة أتوشا فى مدريد.


موضوعات متعلقة:


- الشرطة الإسبانية تعتقل مغربيا بتهمة تجنيد عناصر لتنظيم داعش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة