أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكا تناشد رعاياها فى اسطنبول طمأنة ذويهم عبر وسائل التواصل الاجتماعى

الأربعاء، 29 يونيو 2016 09:51 ص
أمريكا تناشد رعاياها فى اسطنبول طمأنة ذويهم عبر وسائل التواصل الاجتماعى جانب من تفجيرات تركيا ـ صورة أرشيفية
أنقرة ـ باكستان(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت إدارة الشئون القنصلية فى وزارة الخارجية الأمريكية الأربعاء، المواطنين الأمريكيين عبر حسابها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعى إلى إبلاغ عائلاتهم وأصدقائهم بحالتهم.

وخاطبت ادرة الشئون القنصلية- وفق ما أوردته صحيفة (حريت) التركية- رعاياها الأمريكيين بتغريدة تقول" إذا كنتم فى تركيا، اتصلوا بأسركم وأصدقائكم وطمئنوهم عبر وسائل التواصل الاجتماعى أنكم بأمان."

وفى رسالة منفصلة بعد حوالى 15 دقيقة من سابقتها، أشارت إدارة الشئون القنصلية الأمريكية إلى أنه لم ترد أنباء جديدة حتى الآن. وإذا كنتم فى تركيا، استمروا فى التواصل مع أسركم وأصدقائكم لطمأنتهم أنكم بخير.

وفى السياق ذاته، كتب دونالد ترامب المرشح الرئاسى الجمهورى الأمريكى فى تغريدة على حسابه الشخصى، تعليقا على هذا الحادث: ها هو هجوم إرهابى آخر، هذه المرة فى تركيا. هل سيدرك العالم ما الذى يجرى؟! يا له من أمر محزن.

وأضاف: علينا بذل كل ما فى وسعنا لإبقاء هذا الإرهاب المروع خارج حدود الولايات المتحدة.

من جهتها أدانت باكستان الأربعاء، بشدة الهجوم الإرهابى الذى ضرب مطار أتاتورك فى اسطنبول.

وأعربت وزارة الخارجية الباكستانية، فى بيان نشر على موقعها الاليكترونى، عن عميق حزنها وألمها لدى علمها بالهجوم الإرهابى الذى استهدف مطار أتاتورك فى اسطنبول والذى أسفر عن سقوط أكثر من 35 من الأرواح الغالية، وإصابة أكثر من 140 جريحا.

وذكر البيان أن باكستان تدين هذا العمل الإرهابى الطائش بأشد العبارات الممكنة، معربة عن أحر تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا ولشعب تركيا الشقيق وحكومته ودعواتها للمصابين جراء هذا الحادث الأليم بالشفاء العاجل.

وأكدت باكستان مجددا إدانتها للإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره وتضامنها بقوة مع شعب تركيا الشقيق فى حربه ضد الإرهاب، وجددت ثقتها فى أن تتمكن تركيا بإراداتها الحديدية وعزمها الراسخ من دحر هذه الآفة بشكل حاسم.


موضوعات متعلقة..

موضوعات متعلقة..


- إيران تعلق الرحلات الجوية لمطار اسطنبول بعد هجوم انتحارى

- وزير خارجية إيران: تفجير إسطنبول يكشف عن وجه الإرهاب القبيح

- اخبار تركيا .. مقتل جنديين فى هجومين لمسلحين أكراد بجنوب شرق تركيا

- مساعد كوبر ينجو من تفجيرات أتاتورك التركية

- باريس هيلتون تدين تفجيرات مطار أتاتورك: لابد من مواجهة الإرهاب

- إلغاء رحلتى مصر للطيران اليوم إلى اسطنبول بعد انفجارات مطار أتاتورك

- بالصور..بعد تفجير مطار أتاتورك بإسطنبول..العالم فى اختبار حقيقى حول التعامل مع الحادث..الهجوم الإرهابى أثبت وجود خلل أمنى بمطارات تركيا..الغرب قفز على نتائج التحقيق بحادثة سيناء فكيف سيتعامل مع أنقرة؟

- رغم حالة الاستنفار الأمنى فى تركيا.. "أردوغان" يفشل فى حماية شعبه.. ما يقرب من 200 قتيل فى 3 شهور.. تفجيرات مطار أتاتورك تسفر عن عشرات الضحايا.. المعارضة تتهمه.. ومصادر تؤكد: تعاون كامل بينه وبين داعش










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة