أكرم القصاص - علا الشافعي

يورو 2016.. كيف يقضى منتخبات البطولة أيام الإجازة؟

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 02:32 م
يورو 2016.. كيف يقضى منتخبات البطولة أيام الإجازة؟ منتخب ألمانيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على أى منتخب يتطلع إلى التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة بفرنسا، أن يجيد ليس فقط على أرض الملعب، ولكنه قد يحتاج أيضًا إلى التمتع بمهارات البطل فيما يتعلق بتمضية الوقت بين المباريات.

وتزيد فترة يورو 2016 بأسبوع على النسخ السابقة من البطولة، نظرًا لزيادة عدد المنتخبات المشاركة فى النهائيات إلى 24، ورغم أن البطولة شهدت مرحلة إضافية فقد كانت فترات راحة المدربين واللاعبين أطول.

ونتيجة لذلك، بات المدربون مثلما يخشون الإصابات خلال التدريبات، يخافون على لاعبيهم المجتمعين طوال شهر أو أكثر من "حمى المقصورة"، وهى حالة ترتبط بالملل.

وفى الماضى، كان اللاعبون يلجأون لألعاب الورق وتنس الطاولة والرحلات البحرية لقضاء الأوقات الخالية من المباريات والتدريبات خلال البطولات، لكن الآن بات اللاعبون يفضلون وسائل التواصل الاجتماعى وألعاب الفيديو وممارسة ألعاب الجولف والسنوكر.

وقال لاعب خط الوسط الإسبانى برونو سوريانو، "الحياة هنا عبارة عن تدريب وأكل وراحة".
ومع ذلك، استمتع لاعبو المنتخب الإسبانى بزيارات من عائلاتهم فى مقر إقامة الفريق بجزيرة دو ريه، لكسر حدة الملل.

يورو 2016 (1)
احتفال فابريجاس


وتفصل 6 أيام بين مباراة منتخب ويلز التى فاز فيها على نظيره الأيرلندى الشمالى فى دور الـ16، ومباراته المقررة أمام بلجيكا يوم الجمعة المقبل فى دور الـ8.

واستأنف منتخب ويلز، تدريباته أمس الاثنين، بعد أن حصل اللاعبون على راحة يوم الأحد الماضى، قضوها فى باريس مع عائلاتهم قبل العودة إلى مقر إقامة الفريق فى منطقة دينار.

وقال كريس كولمان، المدير الفنى للفريق "نحتاج إلى الابتعاد عن بعضنا البعض لمدة 24 ساعة".

فيما صرح جاريث بيل، نجم الفريق، لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "نستمتع كثيرًا بوقتنا فى دينار ونحاول الحفاظ على الأجواء الإيجابية".

ولا شك أن الإقامة فى مدينة كبيرة تعد أكثر جاذبية للاعبين من الإقامة فى مكان معزول رغم أن الفرق تتمتع بالإقامة فى مستويات الخمس نجوم.

ويعد مقر إقامة المنتخب الألمانى المطل على بحيرة جنيف، جذابًا لكن بعض اللاعبين أشاروا أيضًا إلى أن إقامة المنتخب فى العاصمة الألمانية برلين خلال كأس العالم 2006 بألمانيا، منح اللاعبين حينذاك فرصة التسوق وتناول الطعام.

يورو 2016 (2)
منتخب ألمانيا


وتتنوع أيضًا الأنشطة الثقافية المتاحة خلال يورو 2016، حيث قام منتخب رومانيا بزيارة إلى قلعة شانتيلى، قبل خروج الفريق من دور المجموعات.

ويبدو أن جعل الجميع سعداء طوال فترة البطولة هو فن فى حد ذاته، ويشكل اختيار موقع الإقامة عنصرًا أساسيًا فى ذلك.

ومن بين العناصر التى أسهمت فى تتويج المنتخب الألمانى بلقب كأس العالم 2014، الروح العالية التى تشكلت للفريق فى مقر إقامته بولاية باهيا البرازيلية، وهى منشأة على أعلى مستوى مختلفة نهائيًا عن المقار الرياضية التى أقامت فيها الفرق الألمانية السابقة.

وقال أوليفر بييرهوف، مدير المنتخب الألمانى، لصحيفة "دى فيلت" الألمانية "ما تعلمناه فى معسكر باهيا هو أن المسافات القصيرة والمساكن المدمجة تشكل معايير مهمة.. نريد أن يلتقى الناس بعضهم البعض للتواصل".


أخبار متعلقة:


يورو 2016.. رونالدو على رأس الفاشلين الـ6 فى تشكيل "بطل من ورق"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة