أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع يشهد مشروع مراكز القيادة التعبوى "تيمور 13".. ويلتقى برجال الجيش الثالث.. ويؤكد: الحفاظ على الكفاءة القتالية الضمانة الحقيقية للاستقرار.. ولن تتهاون فى حربنا ضد الإرهاب بالتعاون مع الشرطة

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 02:05 م
وزير الدفاع يشهد مشروع مراكز القيادة التعبوى "تيمور 13".. ويلتقى برجال الجيش الثالث.. ويؤكد: الحفاظ على الكفاءة القتالية الضمانة الحقيقية للاستقرار.. ولن تتهاون فى حربنا ضد الإرهاب بالتعاون مع الشرطة وزير الدفاع يكرم أحد القادة المتميزين
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• القائد العام: الحفاظ على التدريب الضمانة الحقيقية للاستقرار فى ظل ما تموج به المنطقة من أحداث تؤثر على الأمن القومي



•• القوات المسلحة لن تتهاون فى حربها ضد الارهاب بالتعاون مع رجال الشرطة البواسل لتطيهر كافة ربوع الوطن من العناصر الإجرامية الغادرة


1-(1)
وزير الدفاع يكرم أحد القادة المتميزين

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى تيمور 13 والذى يجريه الجيش الثالث الميدانى، ويستمر لعدة أيام فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وناقش الفريق أول صدقى صبحى عدداً من القادة والضباط المشاركين بالمشروع فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم، وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهة التغيرات المفاجئة أثناء ادارة العمليات ومدى إتقانهم لها وفقاً لتخصصاتهم المختلفة، وأشاد بالأداء المتميز الذى وصلت إليه هيئات القيادة على كافة المستويات، والسرعة فى اتخاذ القرار للتعامل مع المواقف الطارئة خلال مراحل المعركة واتخاذ القرار فى التوقيت المناسب.
1-(2)
القائد العام خلال تكريم أحد الضباط المشاركين فى المشروع التعبوى تيمور 13

وأكد الفريق أول صدقى صبحى على ضرورة الاهتمام بالتدريب التخصصى على مهارات وأساليب القيادة والسيطرة لجميع الوحدات والتشكيلات، وتنظيم التعاون بين الوحدات والوحدات الفرعية المقاتلة والإدارية والفنية، وتنمية قدرتها على تنفيذ المهام المكلفين بها مع استخدام أحدث وسائل السيطرة أثناء تنفيذ كافة المهام المخططة والطارئة تحت مختلف الظروف.


وكان الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد شهد إحدى مراحل المشروع التى تضمنت عرض قرارات قادة التشكيلات والوحدات الفرعية المنفذة، وكذلك إجراءات تنظيم التعاون والتنسيق بين كافة الوحدات والتشكيلات أثناء مراحل إدارة العمليات.



وقد تضمنت مراحل المشروع تيمور 13 إعداد وتدريب القادة ومراكز القيادة والسيطرة وإدارة العمليات ليلا، وإجراءات التحرك والفتح والانتشار وأعمال السيطرة على القوات خلال الانتقال لمراكز القيادة، وتنفيذ اعمال التجهيز الهندسى والإخفاء والتمويه الجيد بما يلائم طبيعة الأرض، وفرض عدد من المواقف التكتيكية وكيفية التصدى لها تحت مختلف الظروف، وكذلك التدريب على إجراءات تنظيم التعاون وتأمين نقل وتداول المعلومات والبيانات خلال مراحل المعركة المختلفة.

كما التقى القائد العام برجال الجيش الثالث الميدانى وشاركهم تناول وجبة الافطار، مؤكداً أن الحفاظ على التدريب الجاد والكفاءة القتالية العالية والاستعداد لمواجهة كافة التحديات والتهديدات الداخلية والخارجية هى الضمانة الحقيقية للأمن والاستقرار فى ظل ما تموج به المنطقة من أحداث ومتغيرات وتداعيات تهدد تماسكها وتؤثر بشكل سلبى على الامن القومى المصرى باعتبارها جزءاً اصيلاً ومؤثراً فى منطقة الشرق الاوسط، مؤكدا أن القوات المسلحة لن تتهاون فى حربها ضد الارهاب بالتعاون مع رجال الشرطة البواسل لتطيهر كافة ربوع الوطن من تلك العناصر الإجرامية الغادرة.
1-(3)
الفريق أول صدقى صبحى يكرم أحد ضباط الصف المتميزين من أبناء الجيش الثالث الميدانى


وتطرق إلى ضرورة الحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى العالى للوحدات والتشكيلات، والارتقاء بالمستوى المهارى والبدنى للمقاتلين بالتدريب المستمر والروح المعنوية العالية، والمحافظة على الأسلحة والمعدات والمركبات لتظل القوات المسلحة فى أعلى درجات اليقظة والاستعداد لتنفيذ أى مهمة تسند إليها تحت مختلف الظروف.

وقام الفريق أول صدقى صبحى بتكريم عدد من المتميزين من رجال الجيش الثالث الميدانى تقديرًا لتفانيهم فى أداء المهام والواجبات المكلفين بها خلال الفترة الماضية.

حضر مراحل المشروع و اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة، كما حضر اللقاء محافظ السويس وعدد من القيادات التنفيذية والشخصيات العامة بمحافظة السويس وعدد من عواقل ومشايخ جنوب سيناء.

1-(4)
القائد العام خلال تكريم أحد الضباط المشاركين فى المشروع التعبوى تيمور 13


1-(5)
الفريق أول صدقى صبحى خلال تكريم أحد الضباط المشاركين فى المشروع التعبوى تيمور 13




موضوعات متعلقة..


القائد العام خلال لقاء رجال الدفاع الجوى: نحرص على إعداد الكوادر البشرية












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شاهد يشهد من أهْلِها

ركائز المحروسة- رئيس حكيم واللآلئ الثلاث

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة