أكرم القصاص - علا الشافعي

بان كى مون : الحصار الإسرائيلى يدمر الاقتصاد الفلسطينى ويعيق إعمار غزة

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 12:54 م
بان كى مون : الحصار الإسرائيلى يدمر الاقتصاد الفلسطينى ويعيق إعمار غزة بان كى مون
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، أن الحصار الإسرائيلى يخنق الناس فى قطاع غزة، ويدمر الاقتصاد الفلسطيني ويعيق عمليات إعادة الإعمار.

وشدد كي مون خلال مؤتمر صحفى عقد فى إحدى المدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم عقب وصوله إلى قطاع غزة :"الأمم المتحدة تعرف ما هى صعوبات الحياة التى يعيشها سكان غزة فهم يتعرضون لعقاب جماعى ويجب أن يكون هناك محاسبة على ذلك".

وأشار كى مون الى أن 70% من سكان قطاع غزة يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، مشيرا إلى أن الشباب أيضا ليس لديهم أفق مشددا أن هذا الوضع لا يجب أن يستمر لأنه يولد اليأس والغضب.

وحذر كي مون من احتمالات التصعيد للأعمال العدائية والذى من شأنه أن يزيد معاناة سكان قطاع غزة مضيفا: "يجب أن نتكلم بوضوح عن الصعوبات غير المقبولة التى يواجهها السكان فى غزة، فالسكان يعانون الإذلال والاحتلال والحصار كذلك يعانون الانقسام بين غزة والضفة"، مشددا أن فلسطين واحدة ويجب إعادة توحيدها تحت حكومة فلسطينية ديمقراطية شرعية تعتمد قانون ومبادئ منظمة التحرير الفلسطينية.

وشدد كى مون أن مسؤولية المصالحة الفلسطينية تقع فى يد الفلسطينيين ، وقال أن الأمم المتحدة ستعمل باستمرار لمستقبل بلا احتلال ولا ظلم بديمقراطية وكرامة لدولة فلسطينية تعيش بسلام وأمن مع إسرائيل، مشيرا إلى ضرورة خلق جزء من الحياة لسكان القطاع حتى يكون السلام مستمرا ومستقرا .

يذكر أن بان كي مون زار غزة أربع مرات خلال عشر سنوات وهى الفترة التي عمل بها كأمين للأمم المتحدة.


موضوعات متعلقة ..



- الأمين العام للأمم المتحدة يصل إلى غزة عبر معبر "إيرز"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة