الجيش الإسرائيلى: 100 ألف صاروخ موجه ضد تل أبيب فى الحرب القادمة

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 08:14 م
الجيش الإسرائيلى: 100 ألف صاروخ موجه ضد تل أبيب فى الحرب القادمة يائير جولان نائب رئيس الأركان الإسرائيلية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الجنرال "يائير جولان" نائب رئيس الأركان الإسرائيلية، إن 100 ألف صاروخ موجه للعمق الإسرائيلى خلال الحرب القادمة، فيما سيتوجه القليل منها إلى منطقة "جوش دان".

وأضاف جولان فى تصريح نقلته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" عن إذاعة الجيش الإسرائيلى "جالى تساهال": هناك عشرات الآلاف من القذائف الصاروخية الموجهة إلى المنطقة الشمالية وكمية محدودة ذات رؤوس متفجرة كبيرة وثقيلة موجهة إلى المراكز السكانية المكتظة، مثل "جوش دان" التى أتوقع أن تسقط فيها عشرات الصواريخ ليس أكثر والجيش الإسرائيلى قادر على التعامل معها".

يذكر أن السلطات الإسرائيلية ستجرى تدريب طوارئ يتم خلاله إجلاء عشرات آلاف الإسرائيليين من منازلهم الواقعة شمال وجنوب إسرائيل، فى محاكاة للتعرض لهجمات صاروخية واسعة النطاق.

وأشارت مصادر للوكالة الروسية إلى أن هذا التدريب يأتى تحسباً لأى طارئ، واصفةً مستوى استعداد الجبهة الداخلية الإسرائيلية لمثل هذا الهجوم بـ "متوسط زائد"، وأوضحت أن الاستعدادات ستشمل العديد من الجوانب، وما يتعلق بإعداد مخزون للطوارئ، خاصة الوقود على مختلف أنواعه.

وتجدر الاشارة إلى أن الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة تشهد توتراً ملحوظاً فى الفترة الأخيرة، إذ تم إطلاق عدد من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه البلدات المحاذية للحدود، ردت عليها إسرائيل بقصف بعض المواقع فى غزة.


أخبار متعلقة...


نتنياهو يهاجم نائب رئيس الأركان لمساواته بين الإسرائيليين والنازيين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة