أشهر الجمل الحوارية على لسان النجوم فى المسلسلات.. الفخرانى: "حد يصدق ونوس يا غبى".. لبلبة: "الجنة بندخلها بالمعاملة والكلمة الطيبة يازينب".. ومحمد رمضان: "الظلم خلانى راجل عجوز فى هيئة شاب صغير"

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 02:00 م
أشهر الجمل الحوارية على لسان النجوم فى المسلسلات.. الفخرانى: "حد يصدق ونوس يا غبى".. لبلبة: "الجنة بندخلها بالمعاملة والكلمة الطيبة يازينب".. ومحمد رمضان: "الظلم خلانى راجل عجوز فى هيئة شاب صغير" مسلسل ونوس
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تذخر الدراما المصرية بالعديد من الجمل الحوارية التى أصبحت علامة مميزة فى أذهان الجمهور ورغم مرور السنوات على عدد من الأعمال الدرامية إلا أن هناك جملا حوارية لا تزال عالقة فى قلوب ونفوس وأذهان جمهور تلك المسلسلات فلا يستطيع أحد من محبى الدراما نسيان جملة "عباس الضو بيقول لأ" التى قالها أحمد عبد العزيز فى مسلسل "المال والبنون" أو "ولا يا حمو.. هات التمساحة يالا " والتى قالتها سناء جميل فى مسلسل "الراية البيضاء " أو "فى المشمش" لفردوس عبد الحميد فى مسلسل "أنا وأنت وبابا فى المشمش".

الموسم الرمضانى الحالى ضم العديد من المسلسلات التى استطاع صناعها أن يحفروا بعضا من جملهم الحوارية فى أذهان ونفوس جمهور تلك المسلسلات لما تحمله تلك الجمل من معانٍ إنسانية وحكم.


المسلسلات (1)
لبلبة فى مأمون وشركاه



"مأمون وشركاه".. ربنا سبحانه وتعالى هو اللى بيحمى دينه وبينصره



أما مسلسل الزعيم عادل إمام ولبلبة "مأمون وشركاه" فرغم أنه عمل اجتماعى كوميدى إلا أن به العديد من الجمل التى لاقت اهتماما كبيرا من الجمهور ومنها "الجنة مبندخلهاش باللبس يازينب الجنة بندخلها بالمعاملة والكلمة الطيبة وبالوش البشوش" والتى قالتها "حميدة" لبلبة لبنتها فى المسلسل وجملة "ربنا سبحانه وتعالى هو اللى بيحمى دينه وبينصره اما انتوا بتعملوا دا سياسة مش دين" والتى جاءت على لسان الزعيم عادل إمام.

"الأسطورة": اللى أوله كفتة آخره سيخ"


مسلسل الأسطورة للنجم محمد رمضان أيضا من المسلسلات الناجحة خاصة وأن المسلسل به توليفة جاذبة لشريحة كبيرة من الجمهور وحمل المسلسل العديد من الجمل الحوارية التى بدأت تلصق على "التكاتك والميكروباصات" ومن تلك الجمل ما جاء على لسان محمد رمضان والذى يجسد دور ناصر ورفاعى الدسوقى ومنها "الظلم خلانى راجل عجوز فى هيئة شاب صغير" و"الحب كلمة غالية قوى لو اتقالت كتير بتفقد قيمتها" و"اللى يعاكس المدام يبقى حكم على نفسه بالإعدام" و"بس يابابا" و"اللى اوله كفتة آخره سيخ".

"فوق مستوى الشبهات".. كلنا مرضى نفسيين


مسلسل "فوق مستوى الشبهات" بطولة يسرا، هو الآخر نجح فى نشر جمله الحوارية بين الجمهور من على لسان يسرا "رحمة حليم" مثل "مفيش بنى أدم فى الدنيا ماعندوش مشكلة" و"كلنا مرضى نفسيين وكلنا فينا بلاوى كتير جدا وكلنا ماحناش سلام 100%" و"سامحينى يا أمى أنا مش هدفع الفلوس" وهى الجملة التى هزت قلوب المشاهدين خاصة من الجمهور الذى تعاطف مع "ماما عايدة" ليلى عز العرب.

"جراند أوتيل".. لما مبتنزلش عينك من عليا دى اكتر حاجة بتحسسنى بالأمان


مسلسل جراند أوتيل بطولة عمرو يوسف، به أيضا العديد من الجمل التى "علمت" مع الجمهور ومنها ما جاء على لسان عمرو يوسف والذى تحولت جمله الرومانسية إلى حديث العشاق فجاءت جملة "أنا يمكن ماكونش الشاطر حسن بس انتى أكيد ست الحسن والجمال" من أشهر الجمل التى يتداولها الجمهور، وجملة دينا الشربينى "الحب بيبقى واضح زى الشمس ولما بيبجى الواحد بيحس بيه وبيعرفه ولما يكون بجد بيتشاف على طول".

"سقوط حر".. الست لما بتبطل تحس بالأمان بتبطل تحس إنها ست أصلاً


مسلسل سقوط حر للنجمة نيللى كريم، يضم العديد من الجمل الحوارية التى تحمل معانى كثيرة ومنها جملة "الست لما بتبطل تحس بالأمان بتبطل تحس إنها ست أصلاً "والتى قالتها صفاء الطوخى بالمسلسل وهى من أكثر الجمل تأثيرا ووجعا وألما فى نفوس جمهور المسلسل.

"7 أرواح ".. أنا معتز الفروماوى لو نسيتوا افكركوا


النجم خالد النبوى واحد من النجوم ممن لديهم القدرة على جعل جمهوره يحفظ أغلب جملة الحوارية فى أعمالها لاهتمامه بتفاصيل الشخصيات وبكل كلمة تخرج على لسانه فى أعماله مثلما حدث مع جملة "أنا معتز الفروماوى لو نسيتوا أفكركوا ولا علشان استقالت أبقى هونت أنا لسه معتز الفرماوى".

"الخانكة".. الناس مبتنساش بذات الفضايح


من أشهر الجمل الحوارية أيضا فى دراما رمضان ما جاء بمسلسل الخانكة للنجمة غادة عبد الرازق وماجد المصرى وفتحى عبد الوهاب ومنها "الناس مبتنساش يا نادر وبذات الفضايح" و"لما تخسر كل حاجة والناس كلها تبقى ضدك ساعتها بس هتعرف انت مين" وهى الجمل التى جاءت على لسان "أميرة" غادة عبد الرازق.


المسلسلات (2)
مسلسل ونوس


المسلسلات (3)
مسلسل ونوس


المسلسلات (4)
مسلسل ونوس



"ونوس" الناس بتحب القادر الفاجر زى ما بتحب المظلوم المسكين!


من أشهر تلك المسلسلات هو مسلسل "ونوس" للفنان القدير يحيى الفخرانى، حيث أصبحت جمله الحوارية أن تحتل مكانة لدى الجمهور ومنها "الناس بتحب القادر الفاجر زى ما بتحب المظلوم المسكين!" و"طول ما أبن أدم ما أتعصرش وإتبهدل تلاقى لسانه حر ومدلدل" و"سيبونى سيبونى سيبونى لقلبى وجنونى رميت القلب أنا فى حبك رمانى الحب فى جنوني" و"حد يصدق ونوس ياغبي" والتى قالها الفخرانى بعد أن وسوس لـ"غريب" بالانتحار، وجملة "كنت عبدك وفى خدمتك ولما ييجى عليك الدور تخلع!" والتى قالها لياقوت "نبيل الحلفاوى " فى المسلسل و"قرب أى حتة دهب من أى بنت وحط إيدك على قلبها هتلاقيه بيدق يدق يدق".


موضوعات متعلقة..


- "مأمون وشركاه" يشهد تناغما بين خالد سليم وهنا الزاهد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة