صدام بين إخوان إسطنبول.. الجمعية العمومية تجتمع لانتخاب مكتب تنفيذى ومجلس شورى جديدين ويطيح بشقيق مساعد مرسى.. جبهة عزت تصفه بالمجلس العائلى.. وتكشف: يتشكل من أشرف عبد الغفار وابنه وابنته ووصفى أبوزيد

الإثنين، 27 يونيو 2016 04:04 ص
صدام بين إخوان إسطنبول.. الجمعية العمومية تجتمع لانتخاب مكتب تنفيذى ومجلس شورى جديدين ويطيح بشقيق مساعد مرسى.. جبهة عزت تصفه بالمجلس العائلى.. وتكشف: يتشكل من أشرف عبد الغفار وابنه وابنته ووصفى أبوزيد محمود عزت
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقلت حالة الصدام التنظيمى بين الجبهات المتصارعة على قيادة جماعة الإخوان من مصر إلى تركيا، حيث انقسم أفراد الإخوان المتواجدون هناك بشأن نتائج الجمعية العمومية التى أجريت فى إسطنبول قبل أيام وأسفرت عن تشكيل هيئات تنفيذية جديدة تتولى مسئولية الجماعة، بينما شكك عدد من نشطاء الإخوان فى النتائج واعتبروا أن التشكيل الذى أجرى الانتخابات تسيطر عليه عائلات وأفراد بعينهم.

وقال بيان صادر عن الجمعية العمومية للإخوان المصريين فى تركيا: "اجتمعت الجمعية العمومية للإخوان المسلمين المصريين فى تركيا؛ انتصارا لإرادة الصف، وإعمالا للشورى وإجماعها، وتطبيقا عمليا لمعناها؛ حيث انعقدت بعد أن وجهت دعوتها لعموم الصف دون تمييز بناء على مواقف مسبقة".

وأضاف البيان: "انعقدت الجمعية العمومية يوم 14 رمضان 1437هـ الموافق 19 يونيو 2016م بناء على قراراتها السابقة؛ حيث أسفر اجتماعها عن انتخابات لمجلس شورى جديد أخذ فيه الشباب النصيب الأكبر، ثم التقى مجلس الشورى المنتخب فى 17 رمضان 1437هـ الموافق 22 يونيو 2016م، وانتخب رئيسا له، ونائبا، وأمينا، ثم انتخب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذى وفقاً للائحة، كما انتخب لجنة تربية لتقوم بمهامها وفقاً للائحة وتم التنبيه بأهمية ترميم ما حدث للصف الإخوانى طيلة الفترة الماضية".

وتستضيف تركيا العدد الاكبر من الإخوان المصريين الذين خرجوا من مصر عقب الاطاحة بمحمد مرسى من السلطة ويترأس المكتب التنفيذى للجماعة قبل الاجتماع المشار إليه مدحت الحداد المسئول السابق للمكتب الإدارى للإخوان بالإسكندرية وشقيق عصام الحداد مساعد الرئيس المعزول للشئون الخارجية، ومن المرجح أن يكون قد تم الإطاحة به فى الاجتماع الأخير.

وينتمى أغلب المشاركين فى الاجتماع المشار إليه تنظيميا إلى الجبهة المناوئة لمحمود عزت القائم بأعمال المرشد العام للإخوان إلا أن نشطاء إخوان مؤيدون لعزت نشروا قائمة عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تتضمن أسماء 13 من قيادات الجماعة اتهموهم بإدارة مشهد ما أسموه بـ"شق الصف" وعمل هياكل موازية.

وضمت القائمة كلا من رضا فهمى وعادل راشد وعبد الغفار صالحين ووصفى أبو زيد ومحمد عماد صابر وحمزة زوبع وعصام تليمة وحسين القزاز وعلى بطيخ وأحمد عبد الرحمن ويحيى حامد وعمرو دراج وأشرف عبد الغفار.

وأشار النشطاء المؤيدون لجبهة عزت مجلس شورى الجماعة الذى أجرى الانتخابات الأخيرة بالمجلس العائلى، إلى أنه يتشكل من مجموعة من الأقارب منهم الدكتور أشرف عبد الغفار وابنه وابنته والدكتور وصفى أبو زيد وحرمه، ورضا فهمى و9 موظفين من عنده، وعادل راشد وابنه وحرمه وآخرين مجمدين وليسوا من الإخوان ليصبح العدد الإجمالى 40.



موضوعات متعلقة:

خلافات الإخوان تتصاعد.. جبهة "الإدارية العليا" تلجأ لسياسة الأمر الواقع وتعلن انتهاء انتخابات الإسكندرية وتشكيل مكاتب إدارية وتنفيذية جديدة.. ومصادر بجبهة محمود عزت: نسبة المشاركة لم تتخط 7%










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد البنا

اخبار الإخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

متفائل

معك يارقم 1 لاداعي لكل هذا الاهتمام

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

لذلك لن يحكموا مصر او اي يلد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة