بالصور.. أشهر ألعاب سوبر ماريو تم إطلاقها على مدار 40 عامًا

الإثنين، 27 يونيو 2016 08:02 ص
بالصور.. أشهر ألعاب سوبر ماريو تم إطلاقها على مدار 40 عامًا لعبة Super Mario Bros
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سباك إيطالى ذو شارب يميل للقفز على رءوس أعدائه يعرفه العالم بـ"سوبر ماريو"، ويعد أحد أشهر شخصيات ألعاب الفيديو الأكثر شعبية على مستوى العالم، بل ربما يعتبر هو أكثر الشخصيات شعبية فى العالم، والذى صدرت لعبته فى عام 1981 تحت عنوان "Donkey Kong" ثم صدر بعد ذلك العديد من الألعاب الأخرى، وفيما يلى قائمة أفضل 10 ألعاب من إصدارات سوبر ماريو تم إطلاقها:

- "Super Mario Bros. 2"





ألعاب، سوبر ماريو، سلسلة ألعاب سوبر ماريو، مميزات ألعاب  (1)
لعبة "Super Mario Bros. 2"



تعتبر من الألعاب المميزة للغاية والتى كانت أول نسخة يسمح فيها للاعب باللعب بشخصية ماريو أو لويجى أو Toad أو حتى الأميرة، ولكل منهم سماته الخاصة، حيث يمكن للأميرة أن تطفو بينا هى تقفز، كما أن لويجى لديه قفزة أعلى بقليل.


-لعبة Super Mario RPG: Legend of the Seven Stars":




ألعاب، سوبر ماريو، سلسلة ألعاب سوبر ماريو، مميزات ألعاب  (2)
لعبة Super Mario RPG: Legend of the Seven Stars"



تقوم فكرة هذه اللعبة على وجود ماريو مع أصدقائه الذين يشكلون فريق واحد لمواجهة الأعداء، والتى تحتاج من اللاعب وضع بعض التكتيكات وليس الهجوم بالشكل التقليدي.

-لعبة "Super Mario Land"




ألعاب، سوبر ماريو، سلسلة ألعاب سوبر ماريو، مميزات ألعاب  (3)
لعبة "Super Mario Land"



جاءت النسخة النقالة الأولى من سوبر ماريو تحت اسم "Super Mario Land، والتى كانت بسيطة للغاية وتأتى فى اللون الأبيض والأسود، وكان يحتاج اللاعب فيها لقتل الأعداء على طول الطريق أمامه.

-لعبة Super Mario 3D World"




ألعاب، سوبر ماريو، سلسلة ألعاب سوبر ماريو، مميزات ألعاب  (4)
لعبة "Super Mario Land"



تعتبر لعبة بسيطة، لكنها أفضل ألعاب سوبر ماريو التى تم إطلاقها خلال أخر خمس سنوات، حيث تأتى بتصميم مميز للغاية ورسوميات عالية الجودة، وهى تبدأ على الجانب الأيسر من المستوى ويتم تحريك ماريو إلى اليمين لقتل الأعداء وتجنب الموت.

-لعبة Super Mario Galaxy 2




ألعاب، سوبر ماريو، سلسلة ألعاب سوبر ماريو، مميزات ألعاب  (5)
لعبة Super Mario Galaxy 2



تعتبر قريبة الشبه بشكل كبير إلى لعبة 3D "Super Mario"، وتعتبر تميمة للعبة المشهورة، سوبر ماريو جلاكسي، وقد تم إطلاق هذه اللعبة فى 23 مايو، 2010 فى أمريكا الشمالية.

-لعبة New Super Mario Bros.




ألعاب، سوبر ماريو، سلسلة ألعاب سوبر ماريو، مميزات ألعاب  (6)
لعبة New Super Mario Bros.



هى لعبة فيديو على نظام النينتندو دى إس المحمول، وقد تم إطلاقها فى 2006، وتعتبر أول لعبة أصلية لماريو من نوع القفز على المنصة ثنائية الأبعاد منذ إطلاق لعبة سوبر ماريو لاند 2: سيكس جولدن كوينز فى 1992

-لعبة Super Mario 64




ألعاب، سوبر ماريو، سلسلة ألعاب سوبر ماريو، مميزات ألعاب  (7)
لعبة Super Mario 64



هى لعبة من نوع القفز على المنصة ثلاثى الأبعاد، وقد صدرت اللعبة فى اليابان فى 23 يونيو 1996، وهى تعتبر لعبة معادة معززة للعبة سوبر ماريو 64، وكانت تعتمد على العصا التناظرية.

-لعبة Super Mario Bros. 3




ألعاب، سوبر ماريو، سلسلة ألعاب سوبر ماريو، مميزات ألعاب  (8)
لعبة Super Mario Bros. 3



وصلت فى عام 1990، وحققت نجاحات كبيرة للغاية، ووفرت العديد من الألوان الرائعة التى جذبت أعين المستخدمين، كما وفرت للاعبين العديد من الخيارات الجديدة فى اللعبة، بالإضافة إلى العديد من المراحل الجديدة لاكتشافها.

-لعبة Super Mario Bros




ألعاب، سوبر ماريو، سلسلة ألعاب سوبر ماريو، مميزات ألعاب  (9)
لعبة Super Mario Bros



تعد أشهر إصدارات ماريو، والتى نالت شهرة كبيرة للغاية، وقد صدرت اللعبة فى الأصل لأجهزة كمبيوتر العائلة ونظام نينتندو الترفيهى فى اليابان فى 13 سبتمبر 1985، وهى تعد اللعبة الأولى من سلسلة ألعابِ سوبر ماريو، ويتحكّم اللاعِب بـ ماريو كما يُمكنه التحكم بشقيقه لويجي، ويحتاج اللاعب تجاوز العقبات عبر مملكة الفطر لإنقاذ الأميرة تودستول من بين يدى عدوه اللدود باوزر.


-لعبة Super Mario World"




ألعاب، سوبر ماريو، سلسلة ألعاب سوبر ماريو، مميزات ألعاب  (10)
لعبة Super Mario World"



تعمل بنظام ثنائى الأبعاد، ويتم اختيار اللعبة لشخصين وهما: ماريو وشقيقه لويجى، وتتميز هذه اللعبة (كما فى الإصدارات السابقة) بالقفز والحصول على القطعة الذهبية ووصولهم إلى القلعة لإنقاذ الأميرة تودسل بيتش وهى من أفضل الالعاب فى التاريخ وكان هناك كثير من التغيرات عن الاجزاء السابقة كيوشى.


موضوعات متعلقة:


بالفيديو.. رجل يكسر الرقم القياسى وينهى لعبة "سوبر ماريو" فى 4 دقائق


فيديو جديد يستعرض تطور لعبة ماريو الشهيرة على مدار 30 سنة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة