الشعب الجمهورى بالبرلمان بعد الموافقة على الموازنة: لو ركزنا مع الفنانين هنجمع ضرايب كبيرة

الإثنين، 27 يونيو 2016 03:35 م
الشعب الجمهورى بالبرلمان بعد الموافقة على الموازنة: لو ركزنا مع الفنانين هنجمع ضرايب كبيرة محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، عن موافقة الحزب على الموازنة العامة للدولة بسبب الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد والوضع الاقتصادى الحرج، لافتا إلى أنه على الرغم من التحديات الصعبة التى تواجهها الحكومة إلا أن الموازنة الحالية لم يسبق لها مثيل فى السنوات السابقة.

وتابع، ابو هميلة، خلال كلمته اليوم، الاثنين، بالجلسة العامة المخصصة لمناقشة الموازنة العامة للدولة للعام المالى الحالى، أن هناك بعض الملاحظات على الأرقام التى جاءت بالموازنة ومنها ارتفاع نسبة العجز ومن المتوقع أن تصل إلى 319 مليار جنيه، وهذا الرقم يمثل 34% من إجمالى الموازنة، ولهذا لابد أن يقف البرلمان بجوار الحكومة فى أزمتها ومحاولة تقليل هذا العجز.

وأضاف، رئيس الهيئة البرلمانية، أن الدين العام الداخلى وصل إلى 98.1% من الناتج المحلى وهذا الأمر يمثل كارثة حقيقية.

واقترح، صلاح ابو هميلة، عددا من الأفكار التى تساهم فى الحد من العجز فى الموازنة العامة للدولة ومنها زيادة الاستثمار، حيث إن نسبة الحصيلة من الوضع الحالى لا تتجاوز 11% من الناتج القومى بنسبة 107 مليار جنيه، وكذلك لابد من ترشيد النفقات فى بابى السلع والخدمات حيث وصل حجم الإنفاق فى هذا الباب إلى أكثر من 40 مليار جنيه، وكذلك لابد من إلغاء البند الخاص بمحو الأمية بعد تخصيص أكثر من 200 مليون جنيه دون جدوى وما زال الوضع فى مصر كما هو دون جديد ونسبة الأمية تزيد أكثر من الأول.

وطالب، أبو هميلة، بضرورة تحويل بعض الهيئات الاقتصادية إلى موارد منتجة، مع ضرورة إلغاء الدعم العينى وتحويله إلى نقدى تدريجيا ، وتنفيذ القرار الخاص بتحصيل نسبة الضرائب التصاعدية التى تم فرضها، معلنا ان حصيلة الضرائب لا تتجاوز 1.4% من اجمالى الدخل قائلا:" لو ركزنا شوية مع الفنانين هنجمع منهم ضرائب كتير جدا على الإعلانات والمسلسلات اللى بيعملوها فى رمضان بس".
واستطرد، رئيس الهيئة البرلمانية، بضرورة ترشيد النفقات ومراجعة الخسائر الموجودة فى بعض الهيئات ومنها السكة الحديد واتحاد الإذاعة والتليفزيون.


موضوعات متعلقة..



ننشر كلمة المصرى الديمقراطى المقررة أمام البرلمان لرفض الموازنة.. تطالب بزيادة الإيرادات بدلاً من خفض الدعم.. وتكشف أخطاء فى تقديرات سعر النفط والدولار.. وتطرح 17 مقترحا لتعديل الموازنة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة