"التموين" تبدأ طرح كحك وبسكويت العيد فى 80 فرعا بالمجمعات الاستهلاكية

الإثنين، 27 يونيو 2016 05:30 ص
"التموين" تبدأ طرح  كحك وبسكويت العيد فى 80 فرعا بالمجمعات الاستهلاكية كحك وبسكويت العيد / صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سامى محمود على رئيس قطاع الفروع بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابع لوزارة التموين، أنه تم طرح الكعك والبسكويت فى كل فروع المجمعات الاستهلاكية، وشركتى الجملة وكافة المنافذ التابعة لوزارة التموين للجمهور والمستهلكين بإجمالى طن من كافة الأنواع بكل فرع ، ويبلغ عدد الفروع ما يقرب من 80 فرعا على مستوى كافة المحافظات .

وأضاف "سامى" فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " ، أن الإقبال على شراء كحك العيد دائما ما يرتفع قبل دخول عيد الفطر بـ 5 أيام ، وأن الاقبال ضعيف خلال الفترة الحالية ، كما أوضح أن سعر الكحك المتداول فى فروع المجمعات الاستهلاكية ارتفع عن العام الماضى بنسبة 20% ، وذلك لأسباب كثيرة أبرزها ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج ، وعشوائية الأسعار المعلنة من التجار فى الأسواق ببعض المناطق .

وأشار إلى أن المسئول عن تصنيع وتوريد كحك العيد هى الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وشركتين من القطاع الخاص والتى تم الاتفاق معهم على توريد كميات القمح والبسكويت بأسعار مخفضة وفقا لهوامش محددة .


وجاءت أسعار كحك وبسكويت العيد وفقا لما أعلنته وزارة التموين كالتالى : كيلو بسكويت نشادر بسعر 33 جنيها وكيلو كعك سادة 44 جنيها، وكيلو كعك بالملبن 46 جنيها، وكيلو كعك بالمكسرات 55 جنيها، وكيلو غريبة سادة بسعر 44 جنيها وكيلو غريبة باللوز 49.5 جنيه وكيلو بيتى فور سادة بسعر 40 جنيها و70 قرشا، وكيلو بيتى فور بالمكسرات بسعر 52 جنيها و80 قرشا.

كما تم طرح عبوات حجم 2 كيلو مشكل من 4 أصناف وهى الكعك والغريبة والبيتى فور والبسكويت بسعر مخفض وهو 80 جنيها و85 قرشا، وعبوة زنة 4 كيلو ونصف 4 أصناف مشكل بالمكسرات بسعر 227 جنيها، مشيرا إلى أنه يمكن تشكيل عبوة خاصة من أى أصناف طبقا لرغبة المواطن وبأسعار مخفضة.


موضوعات متعلقة :


المصريون يشترون الملابس الجديدة استعدادا لعيد الفطر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل حجازي

أي كلام

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير المصرى

تشجيعا على ثقافة الاستهلاك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة