البرلمان يستدعى وزير التعليم غدًا لبحث أزمة تسريب امتحانات الثانوية.. لجنة التعليم: نتواصل مع الطلاب المحتجين لتوصيل شكواهم للوزير.. ونبحث عن طرق جديدة لوضع الامتحانات.. ونائب: المشكلة زادت عن حدها

الإثنين، 27 يونيو 2016 09:06 م
البرلمان يستدعى وزير التعليم غدًا لبحث أزمة تسريب امتحانات الثانوية.. لجنة التعليم: نتواصل مع الطلاب المحتجين لتوصيل شكواهم للوزير.. ونبحث عن طرق جديدة لوضع الامتحانات.. ونائب: المشكلة زادت عن حدها الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم
كتب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد تصاعد أزمة تظاهرات طلاب الثانوية العامة، نظراً لتأجيل امتحانات بعض المواد، أصبح من المهم تدخل البرلمان لحل الأزمة، وبالفعل أكد نواب البرلمان أن المجلس لن يغفل عن هذه المظاهرات، مطالبين باستدعاء وفد من هؤلاء الطلاب للمجلس لمناقشة مشكلتهم تحت القبة، ووضع حلول لها، فيما تستدعى لجنة التعليم غدًا وزير التربية والتعليم لمناقشة أزمة تسريب الامتحانات.

وفى البداية، قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة تستدعى وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالى الشربينى، غدًا الثلاثاء، فى جلسة خاصة لمناقشة أسباب تسريب الامتحانات، والرد على استفسارات النواب حول مظاهرات طلاب الثانوية.

وأضاف رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة تتواصل مع الطلاب المحتجين أمام وزارة التربية والتعليم لبحث مقترحاتهم وشكواهم وتوصيلها إلى وزير التعليم خلال جلسة غدًا، موضحًا أن اللجنة تتواصل مع رئيس الوزراء للوقوف على تفاصيل الأزمة.

وأشار رئيس لجنة التعليم بالبرلمان إلى أن مصدر تسريب الامتحانات واحد وليس عدة مصادر، وهو ما يسهل من عملية السيطرة على التسريب، لافتا إلى أن أعضاء اللجنة يتواصلون مع الهيئة القومية للامتحانات لبحث طرق جديدة لوضع الامتحانات.

من جانبه، أكد النائب علاء عبد المنعم، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، أن استدعاء عدد من الطلاب بالثانوية العامة المحتجين أمام الوزارة إلى البرلمان لسماع شكواهم بشن تسريب الامتحانات الثانوية العامة هو أمر وارد، لأنهم أكثر الفئات المتضررة من التسريب ولديهم تفاصيل قد لا تكون موجودة لدى الكثيرين حول التسريب.

وأضاف المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، لـ"اليوم السابع" أنه على هؤلاء الطلاب أن يختاروا وفد يمثلهم إلى البرلمان وطرح شكواهم على النواب كى يتم نقل هذه الشكاوى إلى الجهات التنفيذية لحلها والقضاء على أزمة التسريب.

وفى ذات السياق، طالب الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن دائرة 6 أكتوبر، بضرورة وضع حل جذرى لمشكلة تسريب الامتحانات، مشيرًا إلى أن هذه المشكلة زادت عن حدها هذا العام، ويجب أن تكون هناك استراتيجية جديدة ورؤية واضحة لمواجهة هذه المشكلة.

وقال أبو العلا إن قرار الوزارة بإعادة بعض الامتحانات وإلغاء أخرى لا يصب على الإطلاق فى مصلحة الطلاب، فليس من الطبيعى أن يجتهد طالب فى المذاكرة طول العام ثم يفاجىء بإلغاء نتيجة الامتحان وليس من الطبيعى أيضا أن يتم إلغاء بعض الأسئلة من الامتحانات نظرا لتسريبها، مشيرًا إلى أن البرلمان يدرس حاليًا القضية بجدية تامة وسيتخذ القرار المناسب فى هذا الصدد.

وأكد أبو العلا أنه لا ينبغى أن يتم إغفال مظاهرات الطلاب التى خرجت على مدار اليومين الماضيين بسبب أزمة تسريب الامتحانات مطالبًا بضرورة الاجتماع معهم والإنصات لمطالبهم.



موضوعات متعلقة..


- لجنة التعليم تقرر استدعاء رئيس الوزراء لمناقشة أزمة امتحانات الثانوية العامة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة