اتفاق بين العربية للتصنيع وهولندا على استصلاح 100 ألف فدان بشمال سيناء

الإثنين، 27 يونيو 2016 12:32 م
اتفاق بين العربية للتصنيع وهولندا على استصلاح  100 ألف فدان بشمال سيناء الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع جيرارد شتيخن سفير هولندا بالقاهرة .

أشاد سيف الدين بالخبرة الهولندية فى مجال البيوت الزراعية الزجاجية ومجالات الزراعة المختلفة وأهمية الاستفادة بها من خلال التعاون المشترك.

وقال سيف الدين إن مجالات التعاون تتضمن دراسة نوعيات متعددة من الصوب وآلات الرى وتحسين نوعيه البذور الزراعية، وأكد على أن الهدف من هذا التعاون الحصول على منتج زراعى بجودة عالية، مؤكدا أنه تم الاتفاق على استصلاح وزراعة 100 ألف فدان بالصوب والبيوت الزراعية الزجاجية بشمال سيناء بالتعاون مع الجانب الهولندى والإسبانى .

أعرب جيرارد شتيخن سفير دولة هولندا بالقاهرة عن سعادته لوجوده بالهيئة العربية للتصنيع ذلك الصرح الصناعى العملاق بإمكاناتها المتعددة فى كافة المجالات، وأشار إلى أهمية استثمار هذا التعاون فى العديد من المجالات خاصة الصوب والبيوت الزراعية وتحسين نوعية البذور .

وقال السفير الهولندى إنه سيتم استقدام بعثة خبراء، خلال شهر يوليو المقبل، لدراسة أفضل المواقع بالجمهورية لتنفيذ 100 ألف صوبة زراعية على مساحة 40 ألف فدان، مؤكدا على الاحتياج التقنى وضرورة توافر التمويل اللازم لذلك.

وأشار سيف الدين إلى أن هذا التعاون طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للاهتمام بالزراعة كركيزة أساسية للاقتصاد الوطنى، وضرورة نقل خبرة الزراعة بنظام الصوب الزراعية، والتى تؤدى إلى الحفاظ على البيئة وجودة الحياة للمواطن، وتحقيق نهضة زراعية لمصر تُمكنها من استيعاب النمو السريع للسكان وإدارة تزايد الاحتياجات الغذائية.

ذكر رئيس الهيئة العربية للتصنيع أنه تم بحث مجالات التعاون وتبادل الخبرات من الناحية الفنية والتى تشارك فيها الهيئة حاليا بالعديد من المشروعات القومية، وأعرب عن أمله فى نجاح هذا التعاون وتعميمه على نطاق أوسع، حيث تم الاتفاق على تذليل أى عوائق لتحقيق الاستفادة القصوى، معربا عن الرغبة فى الاستفادة من خبرة هولندا فى المجال الزراعى، وخاصة الخبرة فى الصوب الزراعية، ، لاسيما أن هولندا تعد ثانى أكبر بلد مصدرة للمنتجات الزراعية فى العالم، وذلك بالتنسيق مع وزارات الزراعة والإستثمار والتعاون الدولي.


رئيس "العربية للتصنيع" يبحث مع وزيرة الاستثمار الاستفادة من الصناعات المتطورة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة