خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مفاجأة.. لجنة الإدارة المحلية تقرر بالإجماع إلغاء العمل بالتوقيت الصيفى نهائيا..أسامة هيكل: لا يوفر فى الطاقة.. النائب محمد الحسينى: أخيرا عملنا حاجة كويسة للشعب.. وآخر يتقدم بطلب للعمل بـ"الشتوى" فقط

الإثنين، 27 يونيو 2016 01:30 م
مفاجأة.. لجنة الإدارة المحلية تقرر بالإجماع إلغاء العمل بالتوقيت الصيفى نهائيا..أسامة هيكل: لا يوفر فى الطاقة.. النائب محمد الحسينى: أخيرا عملنا حاجة كويسة للشعب.. وآخر يتقدم بطلب للعمل بـ"الشتوى" فقط أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان فى اجتماعها اليوم الاثنين، إلغاء عودة العمل بقانون التوقيت الصيفى مرة أخرى بناء على طلب مقدم من النائبين أسامة هيكل ومحمد العقاد، وموقع عليه 120 نائبا بالبرلمان، للمطالبة بإلغاء هذا القانون نهائيا، وذلك بعدما تمت إحالة مشروع قانون مقدم من 121 نائبا بتعديل القرار بقانون رقم 24 لسنة 2015 بشأن وقف العمل بالتوقيت الصيفى إلى لجنة الإدارة المحلية فى الجلسة العامة أمس.

وطالب، النائب محمد العقاد، مقدم الطلب، فى المذكرة الإيضاحية المرفقة مع الطلب فى إلغاء الفقرة الثانية من المادة الأولى للقانون والتى تنص على إلغاء العمل بالتوقيت الصيفى لمدة عام على أن يكون الإلغاء هو القرار النهائى وعدم العودة له مطلقا.

ومن جانبه، قال محمد الحسينى، عضو مجلس النواب والإدارة المحلية، إن التوقيت الصيفى لا يساهم فى توفير الطاقة كما تدعى الحكومة ويؤدى إلى إحداث ارتباك فى أجهزة الدولة ويطبق وفقا للأهواء والدليل أنه فى رمضان يتم وقف العمل به ونعود إليه بعد رمضان، قائلا: "الناس غلبانة لو لغيناه فعلا هنبقى عملنا حاجة واحدة كويسة للشعب".

فيما طالب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، بضرورة إلغاء قانون التوقيت الصيفى وعدم العودة له مرة أخرى، بعدما ثبت أنه لا يوفر فى الطاقة كما تدعى الحكومة الحالية، وذلك بناء على التقارير التى تقدمت بها دراسة خاصة بوزارة الكهرباء التى أثبتت أن هذا الكلام غير صحيح ولا يوفر سوى 0,07% فقط من الطاقة على مستوى الجمهورية.

وأضاف هيكل، خلال كلمته اليوم، باجتماع لجنة الإدارة المحلية لمناقشة إلغاء قانون التوقيت الصيفى وعدم العودة للعمل به مرة أخرى، أن الحكومة الحالية حينما قررت العودة للعمل به جاء بناء على تكبد الدولة خسائر وصلت لـ7 ملايين دولار لمنظمة "إياتا" للطيران المدنى، بسبب عدم إبلاغ الحكومة لمؤسسات الطيران الدولى بأن القرار بقانون 24 لسنة 2015 الذى كان ينص على إلغاء العمل بالقانون لوقت محدد وبعدما تم تأجيله هذا العام أيضا لم تبلغ الحكومة المؤسسات الدولية بهذا القرار.

وتابع، رئيس لجنة الإعلام، أن الكلام الذى تصدره الحكومة للشعب حول المكاسب التى ستعود على الدولة جراء عودة العمل بالتوقيت الصيفى لا صحة له، واصفا إياه "بالكلام الفارغ"، مقترحا بأن يذهب العاملون إلى عملهم فى السابعة صباحا بدلا من الثامنة، وبذلك سيكون هناك توفير لساعات العمل ولكن لا أحد يعلم لماذا يوجد إصرار من الحكومة على عودة العمل بالتوقيت الصيفى، على الرغم من أن جميع الدراسات أثبتت أنه لن يوفر شيئا للدولة.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان توافق بالإجماع على إلغاء عودة التوقيت الصيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى

التوقيت الصيفى

عدد الردود 0

بواسطة:

sadek

نواب فاضيين

عدد الردود 0

بواسطة:

aml

الحمد لله

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

لا لزوم للتوقيت الصيفي أرجوكم

إثبتوا بقى وبلاش لعب ف الساعة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الي صاحب التعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الغنى الشعراوى

ماهو الانجاز

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن سمير

كلام فاضى

عدد الردود 0

بواسطة:

samir

توقيت واحد طول العام

عدد الردود 0

بواسطة:

Marwa kamel

الحمدلله

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الغنى الشعراوى

إلى رقم 5

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة