خالد صلاح

فضيحة.. تداول فيديو جنسى بأحد جروبات النواب يثير أزمة تحت القبة.. إرسال المقطع من حساب أسامة شرشر على جروب يضم 256 نائبًا بواتسآب.. ونواب مطالبين بمحاسبة النائب: والله عيب.. وشرشر: تم اختراق تليفونى

الإثنين، 27 يونيو 2016 05:20 م
فضيحة.. تداول فيديو جنسى بأحد جروبات النواب يثير أزمة تحت القبة.. إرسال المقطع من حساب أسامة شرشر على جروب يضم 256 نائبًا بواتسآب.. ونواب مطالبين بمحاسبة النائب: والله عيب.. وشرشر: تم اختراق تليفونى مجلس النواب
كتب: محمد مجدى السيسى - زكى القاضى - محمود العمرى
إضافة تعليق

•• رئيس المجلس يطالب مباحث الانترنت بالتدخل.. ويؤكد: سأخطر النائب العام للتحقيق
•• أسامة شرشر: قدمت مذكرة رسمية لوزارة الداخلية باختراق هاتفى
•• نواب البرلمان لشرشر: " المفروض إننا رموز"



فوجئ مجلس النواب فى جلسة، اليوم الاثنين، بطلب من النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار باتخاذ الإجراءات القانونية، بشأن نشر فيديو على أحد جروبات النواب "واتس أب" يسئ للنواب والحياء العام.

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قرر اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة الأمر للنائب العام، كما طالب مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية للتدخل.

ومن جانبه، أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن هذا الأمر غير مقبول، مضيفاً بالقول: "سأتخذ الإجراءات اللازمة، وسأخطر مباحث الاتصالات لتتبع من أرسل هذا الفيديو، وسأخطر النائب العام للتحقيق فى الأمر"، ما أثار تساؤلات واسعة داخل قاعات المجلس، من سرب هذا الفيديو؟، ومنسوب لمن؟، وما ستؤول إليه الأحداث عقب حديث رئيس البرلمان؟.

وترجع وقائع القصة، طبقاً لمصادر إلى إرسال مقطع فيديو إباحى من حساب النائب أسامة شرشر إلى أحد جروبات المجلس باسم "نواب البرلمان"، ويضم الجروب نائبات وعدد كبير من رؤساء اللجان والهيئات البرلمانية "256 نائبا ونائبة".

وأشارت المصادر إلى أن النواب والنائبات أبدين استغرابهن مما حدث، خاصة أن الجروب كان لتبادل الآراء والمعلومات حول القوانين والقضايا المطروحة تحت القبة.
وكان أول رد للنائب مصطفى بكرى، الذى قال: " أظن من العيب يا أخ أسامة أن يتم إرسال شريط جنسى على موقع نواب مصر، الذى نتبادل فيه الرأى والحوار حول القضايا البرلمان والمجتمع"، فرد عليه النائب أسامة شرشر: "أنا آسف، التليفون فيه مشكلة"، لكن لم يُوقف ذلك المبرر سيل ردود الأفعال على الجروب.

فقال النائب محمد على موجههاً حديثه للنائب مصطفى بكرى: "يا مصطفى بك، هذا شئ لا يليق على موقع نواب ولا فى شهر أُنزل فيه القرآن الكريم، ويجب محاسبته على هذا الخطأ"، فرد عليه "بكرى" : "أرجو منك أن تسحب الشريط الجنسى فوراً من على الموقع يا أخ أسامة"، لكن استمرت ردود الأفعال الغاضبة تباعاً.

ففى سياق متصل، قال النائب على عبد الونيس بلغة حادة: "والله عيب، المفروض إنكم رموز، والناس تثق فيكم، وهذا التصرف الصبيانى، لا يليق بنواب الشعب، وفى الشهر الكريم، ويجب محاسبته على هذا الخطأ"، ما دفع "بكرى" لتكرار رسالته للنائب أسامة شرشر: " أرجو منك أن تسحب الشريط الجنسى فوراً من على الموقع يا أخ أسامة".

ثم خرج الأمر من لهجة الاستياء إلى لهجة ضرورة المحاسبة، فقال النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، فى رده على ما حدث على الجروب: " هذه المهزلة الأخلاقية لا يجب أن تمر دون محاسبة، إن كنا برلمان يحترم نفسه"، فرد عليه النائب محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية: " طرق المحاسبة معروفة".

من جهته دافع اسامة شرشر، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الثقافة بالبرلمان عن نفسه، وقال إن حسابه الشخصى على "الواتس آب" تم اختراقه، لإحداث حالة من البلبلة ضده فى مجلس النواب، لافتا أنه لا يعلم شئ عن الفيديو غير الاخلاقى الذى يتم إرساله للنواب من خلال حسابه الواتس اب.

وأضاف شرشر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" انه تقدم بمذكرة إلى أمين عام مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين، لإبلاغه بحقيقة الواقعة واختراق حسابه عبر "الواتس آب"، مؤكدًا أنه ليس من اخلاقه أن يفعل هذا الأمر.

كما تقدم "شرشر" بطلب إلى رئيس مباحث الجريمة الإلكترونية والإنترنت بوزارة الداخلية، قال فيها: "أحيطكم علمًا بأنه تم اختراق حسابى الخاص على تطبيق الواتس آب من مجهول، وتم إرسال رسائل وفيديوهات مسيئة وغير لائقة، على مجموعة واتس آب الأمانة العامة لمجلس النواب وغيرها من المجموعات الأخرى، بما من شأنه أن يسيء لشخصى وصفتى كنائب، لذا يرجى من سيادتكم التكرم باتخاذ الاجراءت القانونية واللازمة تجاه الواقعة".




1-(1)

1-(2)

1-(3)




موضوعات متعلقة..


- رئيس البرلمان: سأبلغ النائب العام لكشف حقيقة فيديو غير لائق بأحد مواقع النواب

إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عيب عليكم يا مجلس مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

نور الدين

مراهقه متأخره وحرمان وكبت على كبر

عدد الردود 0

بواسطة:

نعمه

اتقوا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوبلال

لكي الله يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

مصطفى بكرى حارس الفضيلة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو جهل المصري

واضح ان كل المعلقين على الخبر لم يقرأوا جيدا اول نص في المحادثة :)

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو لهب المصري

ذكاء المصريين الخارق :)

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مصطفى بكرى رجل الفضيله ... ينصح النائب شرشر بسحب الفيديو ...

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الصمد

الفضيحة وعد !! ..

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم

بركاتك هلت يا خالد بيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة