خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

بالصور.."بنحبك يا سيسي بنحبك يا أبو هشيمة" هتاف 68 من الغارمين بعد إطلاق سراحهم .. سيدة: هصلى التراويح وادعى لرجل الأعمال.. ومواطن: أخيرا هحضن ابنى.. وأبو هشيمة يستقبلهم بـ3 آلاف جنيه عدية لكل منهم

الإثنين، 27 يونيو 2016 02:51 م
بالصور.."بنحبك يا سيسي بنحبك يا أبو هشيمة" هتاف 68 من الغارمين بعد إطلاق سراحهم .. سيدة: هصلى التراويح وادعى لرجل الأعمال.. ومواطن: أخيرا هحضن ابنى.. وأبو هشيمة يستقبلهم بـ3 آلاف جنيه عدية لكل منهم الغارمين المفرج عنهم
كتب محمود عبد الراضى - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مبالغ ضئيلة حرمت الأشخاص من قضاء رمضان مع ذويهم والاحتفال بفرحة العيد، بعدما عجزوا عن سداد ديونهم وأصبحوا رقما جديداً فى مسلسل الغارمين، حتى أطلق رجل الأعمال المصرى أحمد أبو هشيمة أكبر مبادرة للإفراج عن الغارمين وتكبد سداد ديون 68 منهم.

وبهتاف "بنحبك يا سيسي.. بنحبك يا أبو هشيمة" خرج السجناء من أبواب سجون طرة وسجدوا على الأرض واحتضنوا أقاربهم فى مشاهد اختلطت بالدموع.

وقال عاطف محمود أحد الغارمين أقيم بمحافظة الشرقية ونظرًا للظروف الصعبة التى تعانى منها البلاد قررت شراء توك توك "عشان أكل منه عيش وعجزت عن سداد 12 ألف جنيه ودخلت السجن".

وتابع السجين لم أرى ابنى "محمد" واسودت الدنيا أمام عينى، حيث دخلت السجن بسبب الفقر فلم أتاجر فى المخدرات ولم أقتل أو أسرق، والحمد لله أن الله أرسل لنا شخصا مثل أبو هشيمة حتى يتسبب فى خروجى من السجن.

وقالت نشوى عبد القادر إنها من محافظة البحيرة واقترضت 15 ألف جنيه لشراء تروسيكل لبيع الخضروات عليه، وعندما عجزت عن السداد دخلت السجن.

وتابعت حرمنى السجن من أولادى الثلاثة وكان اليوم يمر على كالعام دون رؤية فلذات الأكباد، لكننى كنت مؤمنة وأيقنت أن الفرج آت لا محالة، حتى سدد أبو هشيمة الدين وخرجت، وسأذهب اليوم للمسجد أصلى القيام وأدعوا له.

خروج الغارمين (1)
خروج الغارمين من السجن

وأكد حمادة سعد الله أنه يقيم بالبحيرة وأن شقيقه اقترض 20 ألف جنيه لشراء أثاث منزل للزواج ومات بعدها، فقررت دخول السجن بدلا من زوجة أخى، وتركت أطفالى الثلاثة بالخارج.

وأضاف سأحضن أبنائى اليوم هذا الحضن الذى طالما حلمت به داخل السجن، وسأدعو لأبو هشيمة وشكرا لحديد المصرين الذى أزاح الدموع من عيون أسرتى.

وقال ربيع محمد عفيفى، مقيم بالبحيرة، دخلت السجن بسبب شيكات بـ4 آلاف جنيه، واليوم سأفطر مع أسرتى، وسأدعو طوال حياتى لأبو هشيمة، ولن أنسى وصايا السيسي الذى طالما شدد على مساعدة البسطاء وعدم ترك الغارمين بالسجون وشجع مبادرات الخير.

واستقبل أبو هشيمة السجناء المفرج عنهم وأعطى كل واحد منهم 3 آلاف جنيه قائلا لهم: "دى عيدية ما تدخلوش على أهلكم بأيديكم فاضية".

خروج الغارمين (3)
الغارمين لحظة خروجهم من السجن


وبدوره قال اللواء حسن السوهاجى مساعد وزير الداخلية مدير مصلحة السجون إنه تم تشكيل فريق من ضباط المصلحة لإنجاز مبادرة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، مشيرا إلى أنه تم تطبيق تلك المبادرة على 46 سجناً، بحد أقصى 80 ألف جنيه.

وأضاف مدير مصلحة السجون، فى تصريحات صحفية، أن الضباط بذلوا جهدا كبيرا، وأنجزوا مهمة إنهاء أوراق الغارمين، وسداد ديونهم خلال 3 أيام فقط، لكى يخرجوا ويقضوا باقى أيام رمضان والعيد مع ذويهم.

وشدد السوهاجى على الغارمين بعدم العودة للسجن مرة أخرى، وألا يوقعوا إيصالات أمانة بمبالغ مضاعفة، ولا يسمحوا لأحد بالزج بهم فى السجن، مؤكداً أن السجين الغارم يطبق عليه الإفراج مرة واحدة، وإذا عاد للسجن مرة أخرى فلن يلتفت إليه، وإنما نبحث عن غارم جديد لتسوية أموره.

وأشار "السوهاجى" إلى أن مبادرة أبو هشيمة تم تطبيقها على 68 سجيناً من 46 سجناً على مستوى الجمهورية بحد أقصى 80 ألف جنيه.

كان "أبو هشيمة" قد قاد مبادرة فردية لسداد ديون الغارمين من أمواله الشخصية، حتى يقضوا ما تبقى من أيام رمضان مع أسرهم ويفرحوا بالعيد مع ذويهم، وتدخل الفرحة على منازل 68 أسرة مصرية باستقبالهم ذويهم العائدين من خلف أسوار السجون، بعد مبادرة هى الأكبر من نوعها فى تاريخ السجون للإفراج عن هذا العدد الكبير، بعد تحمل رجل الأعمال المصرى أبو هشيمة بمفرده تسوية مديونيات الغارمين.

خروج الغارمين (2)
فرحة المفرج عنهم وسط أسرته



خروج الغارمين (4)
خروج الغارمين من السجن


خروج الغارمين (5)
الغارمين المفرج عنهم





موضوعات متعلقة..



خروج الغارمين من السجون بهتاف "بنحبك يا سيسي.. بنحبك يا أبو هشيمة"

الإفراج عن 67 غارما اليوم بعد سداد أحمد أبو هشيمة ديونهم

الأهالى يتوافدون على طرة لاستقبال ذويهم الغارمين بعد مبادرة أبو هشيمة

أهالى الغارمين: "أبو هشيمة" انحاز للفقراء وجمع شمل الأسر فى رمضان

أبو هشيمة يستقبل الغارمين المفرج عنهم بـ"عيدية" 3000 جنيه بعد سداد ديونهم

أبو هشيمة يغادر سجون طرة بعد سداد ديون الغارمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

انورعلي

ياريت كل الناس المقتدرة واللي معاها مليارات تكون زي ابوهشيمة رجل محترم وانا عاوذ عديتي

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد اسماعيل

جزاك الله خيرا

مبادرة جديدة من رجل حديد الله يكرمك يا رب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة