أكرم القصاص - علا الشافعي

ننفرد بالنص الكامل لبيان مستقبل وطن عن الموازنة العامة.. تعرف على ملاحظاته

الأحد، 26 يونيو 2016 05:47 م
ننفرد بالنص الكامل لبيان مستقبل وطن عن الموازنة العامة.. تعرف على ملاحظاته أحمد صبرى أمين حزب مستقبل وطن
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينفرد "اليوم السابع"، بنشر النص الكامل لبيان حزب مستقبل وطن، حول موقفه النهائى من الموازنة العامة للدولة، الذى يلقيه الآن المهندس أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لـ"مستقبل وطن"، فى الجلسة العامة أمام مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، وذلك فى أولى جلسات مناقشة الموازنة العامة، والتى تمتد على مدار 4 جلسات فى الفترة من 26 إلى 29 يونيو الجارى.

ويوضح البيان موافقة حزب مستقبل وطن، على الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2016-2017، بعد دراسة متأنية لمشروع الموازنة العامة المقدم للبرلمان، وسرد البيان ملاحظات وقراءة الحزب لمشروع الموازنة، خاصة فيما يتعلق بـ "مشروع خطة التنمية المستدامة حتى عام 2030"، الذى يندرج تحته بنود معدل النمو المستهدف، ومساهمة القطاعات المختلفة فى النمو الاقتصادى، كما تطرقت دراسة الحزب لـ "إجمالى التقديرات للاستخدامات والموارد للموازنة العامة للدولة" و"أوجه الدعم"، وما يشمله هذا الدعم من "السلع التموينية" و "المزارعين فى استلام القمح" و"المواد البترولية" و "الكهرباء" و"المزايا الاجتماعية لصناديق المعاشات" و"المناطق الصناعية" و"تنشيط الصادرات" و"الاحتياطات العامة للدعم".

وشمل بيان على عدة ملاحظات بعد الموافقة على مشروع الموازنة، وبلغ عدد الملاحظات 11 نقطة منها: "زيادة المصروفات لأول مرة بحوالى 8.3%، إلا أن هذه الزيادة يرجع جزء كبير منها إلى ارتفاع تكلفة الدين العام الأمر الذى يسبب قلق" و"فرص الاستثمار لا تعكس الاستفادة من الطاقات الكامنة للاقتصاد" و "دعم السلع التموينية رغم أنه يقدر بـ 41.1 مليار جنيه بزيادة قدرها 3.4 مليار جنيه بنسبة 8.9% إلا أنها لا تكفى ويجب زيادتها لتحقيق الاستفادى لمحدودى الدخل فى مواجهة ارتفاع أسعار السلع" و "النسب المخصصة لقطاع الصحة والتعليم والبحث العلمى لا تكفى وتحتاج إلى زيادة" و "المطالبة بزيادة المخصصات لقطاع الشباب والثقافة والشئون الدينية حتى نتمكن من تطويق طاقات الشباب فى البناء والتنمية وزيادة الوعى والانتماء للوطن والحفاظ عليه من التطرف والإرهاب".

وقال المهندس أشرف رشاد، فى ختام بيان حزب مستقبل وطن، المقدم لمجلس النواب حول الموازنة العامة، "وفى النهاية السادة والسيدات نواب المجلس الموقر، أود أن أشير إلى أنه مهما تحدثنا عن زيادة فى الإنفاق على الخدمات والقطاعات لن يؤتى بمثاره دون خطة جادة وشاملة للإصلاح تحقق أقصى استفادة من المصروفات، وأود أيضًا أن أشير إلى المجهودات العظمى التى يبذلها السيد رئيس الجمهورية من خلال الرؤية الصحية والعمل على تنمية الدولة المصرية فى جميع النواحى".

وأضاف: "ولا يفوتنى أن أتوجه بالشكر إلى القوات المسلحة فيما تقدمه من عطاء بتصديها للمشروعات الكبرى التى تحقق نمو ملحوظ فى الاقتصاد المصرى، وأوجه الشكر للحكومة على ما تبذله من مجهودات وسط العديد من التحديات والمعوقات على الصعيد الداخلى والخارجى، وأطالبها بالعمل على تحقيق الملاحظات التى تم عرضها".

وتابع: "إن المجلس والحكومة على عاتقهما مسئولية كبيرة تجاه الوطن ويعملان لتحقيق هدف واحد وهو إعلاء مصلحة الدولة المصرية، وبناءً عليه أوافق على مشروع الموازنة بالعام 2016-2017، وشكرًا سيدى الرئيس".



ننفرد بالنص الكامل لبيان مستقبل وطن  (1)

ننفرد بالنص الكامل لبيان مستقبل وطن  (2)

ننفرد بالنص الكامل لبيان مستقبل وطن  (3)

ننفرد بالنص الكامل لبيان مستقبل وطن  (4)

ننفرد بالنص الكامل لبيان مستقبل وطن  (5)

ننفرد بالنص الكامل لبيان مستقبل وطن  (6)

ننفرد بالنص الكامل لبيان مستقبل وطن  (7)

ننفرد بالنص الكامل لبيان مستقبل وطن  (8)

ننفرد بالنص الكامل لبيان مستقبل وطن  (9)

ننفرد بالنص الكامل لبيان مستقبل وطن  (10)

ننفرد بالنص الكامل لبيان مستقبل وطن  (11)

ننفرد بالنص الكامل لبيان مستقبل وطن  (12)

ننفرد بالنص الكامل لبيان مستقبل وطن  (13)

ننفرد بالنص الكامل لبيان مستقبل وطن  (14)




موضوعات متعلقة..



الحكومة تحدد 2.2 مليار جنيه منحا مقدرة بمشروع الموازنة الجديدة


مفاجآت فى توصيات لجنة الإعلام بشأن الموازنة.. دعم مهرجانات "الثقافة" بـ17 مليون جنيه.. وإضافة 50 مليونا لاعتمادات "القومى للسينما" من أجل إنتاج أفلام.. و"الأعلى للصحافة" يفوز بـ77 مليونا إضافية

"المصرى الديمقراطى": الموازنة تحمل الأجيال القادمة أعباء كبيرة ونرفضها.. ونائب عن الحزب: ذبحت العدالة الاجتماعية.. ورئيس الكتلة البرلمانية: لابد من إعمال منهج ضريبى تصاعدى والقضاء على البيروقراطية












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة