استجابة لليوم السابع

محافظ الجيزة: 85 مليون جنيه لتوسعات محطة مياه الشرب بالعياط

الأحد، 26 يونيو 2016 12:49 م
محافظ الجيزة: 85 مليون جنيه لتوسعات محطة مياه الشرب بالعياط مواعيد تشغيل المياه بمركز العياط
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى استجابة لـ" اليوم السابع"، حول انقطاعات المياه بمركز العياط، التقى اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عدد من ممثلى أهالى مدينة العياط بحضور نائبه اللواء أسامة شمعة للإستماع إلى مشاكلهم والمتمثلة فى نقص مياه الشرب بسبب انقطاعات المياه.

وأكد المحافظ خلال اللقاء، أنه يتم تنفيذ العديد من المشروعات القومية فى مجال مياه الشرب بمراكز ومدن المحافظة، والتى تشهد إنقطاعات فى المياه، مشيراً أن بعض هذه المشروعات سيتم الإنتهاء منها قبل نهاية العام الحالى .

وأضاف بيان المحافظة اليوم ، أنه يجرى حالياً تنفيذ توسعات لمحطة مياه العياط بطاقة 51ألف م3 /يوم وبتكلفة تقديرية 85 مليون جنيه ومن شأنها القضاء على مشاكل المياه بــ 23 قرية بالعياط ، مشيراً أنه للتغلب على مشاكل إنقطاعات المياه يتم العمل بنظام المناوبات ، فى بعض القرى لضمان وصول المياه لكافة الأهالى .

ورداً على مطالب الأهالى بعدم تشغيل المنطقة الصناعية بـــ " طهما " والتى يستفيد منها أهالى العياط، أكد الدالى أنه يتم متابعة الموضوع مع الجهات المعنية بالدولة وفقاً للإجراءات المتبعة فى هذا الشأن، مؤكدا أنه سيتم تكليف رئيس المدينة بالمتابعة الدائمة للأرض المخصصة للمنطقة لمنع أى تعديات عليها .

وأكد محافظ الجيزة للأهالى أنه تم التنسيق مع المجتمع المدنى لإنشاء مدرسة جديدة بقرية "برنشت" للتعليم الأساسى ، والتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لنقل السوق العشوائى إلى مكان أخر حضارى .

وكان اليوم السابع قد نشر شكاوى المواطنين بمركز العياط من الانقطاعات المستمرة للمياه، على الرغم من إعلان المحافظة مواعيد مناوبات لتشغيل المياه.


موضوعات متعلقة



مواطنون بالعياط: المياه مقطوعة منذ 3 شهور والمحافظة لا تلتزم بمواعيد المناوبات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة