انخفاض أسواق الشرق الأوسط فى أول يوم تعامل بعد خروج بريطانيا

الأحد، 26 يونيو 2016 06:48 م
انخفاض أسواق الشرق الأوسط فى أول يوم تعامل بعد خروج بريطانيا تراجع البورصات
دبي (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعثرت الأسهم فى الشرق الأوسط اليوم الأحد، أول أيام التداول منذ تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبى، فى أعقاب انخفاضات أخرى فى الأسواق فى الولايات المتحدة وفى أنحاء العالم.

وأغلق مؤشر السوق السعودية (تداول)، أكبر سوق للأسهم في المنطقة، منخفضا 1.1%، في حين تراجع مؤشر إيجي إكس - 30 الرئيسي في مصر 5.54%.

كما هوت أسواق أخرى فى الشرق الأوسط، والتى يجرى التداول فيها من الأحد إلى الخميس. فقد هبط المؤشر الرئيسي لسوق دبي المالي 3.25%، في حين تراجع مؤشر سوق أبوظبي 1.85%.

وكان مستثمرون قد توقعوا بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي. وجلبت نتيجة التصويت جرعة ضخمة من عدم اليقين إلى الأسواق يوم الجمعة.

كما انخفضت أسعار النفط، حيث تراجع سعر الخام الأمريكى 4.9%، إلى قرابة 47.64 دولارا للبرميل في نيويورك. وفي لندن، فقد خام برنت أيضا 4.9% من قيمته مسجلا 48.41 دولارا للبرميل يوم الجمعة.

وبعد أن جاءت نتيجة الاستفتاء لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، قالت شركة الماسة كابيتال لإدارة الأصول إن المستثمرين فضلوا بيع الأصول التى تنطوى على مخاطرة والانتظار حتى اتضاح مدى تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد على الاقتصاد العالمى.

أضافت الماسة كابيتال اليوم الأحد أن التقلب في الأسواق ليس بالضرورة بالأمر السيء، لكنه قد يمكن المستثمرين طويلي الأمد من شراء أسهم بأسعار بخسة.


موضوعات متعلقة:


- حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الأحد 26-6-2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة