النائب عمرو كمال: 22 مليون جنيه تقضى على مشكلة القمامة فى الإسكندرية

الأحد، 26 يونيو 2016 02:00 ص
النائب عمرو كمال: 22 مليون جنيه تقضى على مشكلة القمامة فى الإسكندرية النائب عمرو كمال
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمرو كمال عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، إن مشكلة القمامة فى الإسكندرية أصبحت تمثل كارثة كبيرة ولابد من حلها، مضيفاً "المحافظة كلها مليانة زبالة وأول مرة أشوفها بالشكل ده".

وأضاف "كمال" لـ"اليوم السابع"، أنهم عندما تحدثوا مع المحافظ أبلغهم بأن المحافظة عليها مديونيات قديمة للشركة المسئولة عن ملف النظافة والقمامة تصل إلى 250 مليون جنيه، وأن المحافظة تحتاج مبلغ بقيمة 22 مليون جنيه لإنهاء مشاكل القمامة، وما يتم تحصيله من رسوم النظافة عن طريق الكهرباء هو 5 مليون جنيه فقط فى الشهر.

وأشار نائب "محرم بك" إلى أن المشكلة تكمن فى تدبير المبالغ التى طلبتها المحافظة، بالإضافة إلى ضرورة زيادة عدد مصانع تدوير القمامة والمخلفات بالإسكندرية لأن الموجودة غير كافية وليست فعالة، قائلاً: "لا يوجد اهتمام، والموضوع مش عملية جمع قمامة ودفن فقط، لابد من التدوير، وتوفير المعدات اللازمة، حتى الصناديق الكبيرة ليست متوفرة فى الشوارع والقمامة بتترمى فى أى مكان، بل أن 90% من الشوارع ليس بها صناديق قمامة".

وطالب النائب عمرو كمال بعودة مشروع "صندوق أمام كل بيت أو عمارة"، وتدبير المبالغ المطلوبة للقضاء على مشكلة القمامة وتدويرها والاستفادة منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة