اتحاد الصناعات: تأثر علاقات مصر التجارية مع أوروبا بعد خروج بريطانيا لم يتضح

الأحد، 26 يونيو 2016 02:05 م
اتحاد الصناعات: تأثر علاقات مصر التجارية مع أوروبا بعد خروج بريطانيا لم يتضح المهندس محمد السويدى - رئيس اتحاد الصناعات المصرية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية أنه من الصعب الآن قياس مدى تأثر العلاقات التجارية بين مصر وأوروبا نتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وقال السويدى -فى تصريحات له اليوم "الأحد"- "إنه لم يعلن حتى الآن آليات خروج بريطانيا من هذه المنظومة الأوروبية وبنود الاتفاقيات الموضحة لذلك، مشيرا إلى أن موقف مصر والتأثير الواقع عليها من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى لم يتضح بعد".

وشدد علي أن هناك علاقات تجارية قوية بين مصر وأوروبا، مضيفا أنه بتحديد الرؤى ومعرفة آلية فك الارتباط بين بريطانيا وأوروبا سيظهر مدى انعكاس ذلك على الاتفاقيات الكبيرة الموقعة بين مصر والاتحاد الأوروبى.

واعتبر السويدى أن أثر القرار السلبي على الأسواق العالمية يعتبر رد فعلى طبيعيا للموقف الراهن، مجددا التأكيد على أنه مع وضوح الرؤى نستطيع أن نقيم الموقف أكثر.

يشار إلى أن حركة التجارة البينية بين مصر وبريطانيا بلغت نحو 1.5 مليار جنيه إسترلينى خلال الفترة من يناير وحتى نوفمبر 2015، فيما بلغ حجم التبادل التجارى بين مصر وأوروبا عام 2014 نحو 5ر25 مليار دولار، وذلك وفقا لبيانات حكومية.


موضوعات متعلقة..


- اتحاد الصناعات: رفع الفائدة للإيداع والإقراض ينعكس إيجابا على استقرار السوق










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة