أخبار ليبيا اليوم.."السراج": هزيمة داعش فى ليبيا تتحقق بوجود عسكرية موحدة

الأحد، 26 يونيو 2016 06:01 م
أخبار ليبيا اليوم.."السراج": هزيمة داعش فى ليبيا تتحقق بوجود عسكرية موحدة رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار ليبيا اليوم تأكيد السراج أن هزيمة داعش فى ليبيا تتحقق إلا بوجود عسكرية موحدة، فيمان تناولت أخبار ليبيا اليوم قال إن البحرية أنقذت 117 مهاجرا كانوا على متن قوارب مطاطية مكتظة فى البحر المتوسط.

أخبار ليبيا اليوم


وأبرزت أخبار ليبيا اليوم تأكيد رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية فايز السراج ان هزيمة تنظيم "داعش" فى ليبيا لن تتحقق إلا بوجود قيادة عسكرية موحدة تضم كل القوى المسلحة الناشطة فى البلاد.

ونقلت أخبار ليبيا اليوم عن السراج اننا نؤمن بأن لا حل لمحاربة هذا التنظيم إلا من خلال قيادة عسكرية موحدة، تجمع تحت لوائها الليبيين من كافة انحاء البلاد.

وتنشط فى ليبيا عشرات الجماعات المسلحة التى احتفظت بأسلحتها عقب اطاحة نظام معمر القذافى فى 2011، فيما ينقسم الجيش بين سلطتى حكومة السراج المدعومة من المجتمع الدولى ومقرها العاصمة طرابلس، والحكومة الموازية فى الشرق التى لا تحظى باعتراف دولي. واستغل تنظيم "داعش" الجهادى الفوضى الامنية التى تلت الاطاحة بنظام القذافى ليؤسس قاعدة خلفية له فى هذا البلد الغنى بالنفط.

فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم تصريحات الجيش الإيطالى إن البحرية أنقذت 117 مهاجرا كانوا على متن قوارب مطاطية مكتظة فى البحر المتوسط أمس السبت مع تزايد عمليات تهريب البشر عبر البحر.

وتم انتشال أكثر من 7100 شخص من المياه الدولية منذ الخميس مع هدوء أمواج البحر فى المنطقة.

وأظهرت لقطات فيديو من البحرية الإيطالية اليوم الأحد عملية الإنقاذ قبالة الساحل الليبى والتى شملت إنقاذ 23 امرأة.

وقال الجيش إن جميع المهاجرين تم نقلهم بأمان إلى سفينة لحرس الحدود لتنقلهم إلى إيطاليا. وتقول وزارة الداخلية الإيطالية إن حوالى 60 ألف قارب لنقل مهاجرين تم إحضارهم إلى إيطاليا منذ مطلع العام.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن اتفاقا بين تركيا والاتحاد الأوروبى لوقف توجه المهاجرين إلى الجزر اليونانية أدى لتراجع عدد قوارب المهاجرين بنسبة 98 % خلال الشهور الخمسة الأولى من العام مقارنة بالفترة ذاتها من 2015.

وأضافت المنظمة أن وصول قوارب المهاجرين إلى إيطاليا استمر على نفس الوتيرة تقريبا مقارنة بالعام الماضى وتوفى بالفعل حوالى 2400 شخص خلال محاولة عبور المسار المميت فى منتصف البحر المتوسط.



موضوعات متعلقة..



- السراج: لا سبيل لهزم الجهاديين فى ليبيا الا بتوحيد القوى العسكرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة