أخبار فلسطين اليوم.. سلطات الاحتلال تقلص مساحة الصيد بشواطئ غزة

الأحد، 26 يونيو 2016 10:35 م
أخبار فلسطين اليوم.. سلطات الاحتلال تقلص مساحة الصيد بشواطئ غزة الجيش الإسرائيلى - أرشيفية
إعداد هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، أعلنت مصادر فلسطينية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى قلصت الأحد، مساحة الصيد قبالة شواطئ قطاع غزة إلى 6 أميال بحرية.

وقال نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش فى تصريح صحفى، إن هيئة الشئون المدنية الفلسطينية (حكومية) أبلغتهم مساء أمس السبت بقرار سلطات الاحتلال تقليص مساحة الصيد من 9 أميال بحرية إلى 6 أميال.

وسمحت إسرائيل فى الثالث من أبريل الماضى، بتوسعة مسافة الصيد قبالة شواطئ قطاع غزة فى المسافة الممتدة من وادى غزة (وسط) وحتى رفح (جنوبا) لتصل إلى 9 أميال بحرية بدلا من 6 أميال.

ومددت سلطات الاحتلال فى الخامس من يونيو الجارى مسافة الصيد لمدة 20 يوما، ثم مددتها لستة أيام إضافية، بمناسبة شهر رمضان.

وتفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلى حصارا بحريا مشددا على قطاع غزة الممتدة سواحله على البحر البحر المتوسط منذ فوز حركة حماس فى الانتخابات التشريعية عام 2006 وتمنع وصول الصيادين الفلسطينيين إلى مسافة (20) ميلا بحريا المتاحة للفلسطينيين وفقا لاتفاقات أوسلو، وتراجعت تلك المسافة إلى (12) ميلا بحريا، ثم إلى ستة أميال بحرية، ووصلت فى كثير من الأوقات إلى ثلاثة أميال فقط. وحسب إحصائيات رسمية، يعمل فى قطاع غزة قرابة 3500 صياد يملكون قرابة 700 مركب، ويتعايش من هذه المهنة قرابة 70 ألف مواطن فلسطينى.

ومن أخبار فلسطين اليوم، قضت محكمة فى القدس بالسجن مدى الحياة على يهودى متشدد طعن فتاة حتى الموت أثناء مسيرة "المثليين" العام الماضى.


موضوعات متعلقة ..



- إسرائيل توافق على إتمام المصالحة مع تركيا بدفع 21 مليون دولار لأسر القتلى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة