أحمد الجربا يصل العاصمة الروسية موسكو للقاء سيرجى لافروف غد الاثنين

الأحد، 26 يونيو 2016 05:14 م
أحمد الجربا يصل العاصمة الروسية موسكو للقاء سيرجى لافروف غد الاثنين رئيس تيار الغد السورى أحمد الجربا
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل رئيس تيار الغد السورى أحمد الجربا إلى العاصمة الروسية موسكو، اليوم الأحد، فى زيارة رسمية للقاء سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسى يوم غد الاثنين، حيث يتشكل وفد التيار من أحمد عوض أمين سر التيار والمستشار السياسى لرئيسه ومنذر آقبيق عضو المكتب السياسى والناطق الرسمى باسم التيار.

من جهته، أكد علي العاصى، مدير المكتب التنظيمى بتيار الغد السورى، فى تصريح صحفى، اليوم الأحد، على أن الزيارة التي يقوم بها التيار لموسكو بدعوة من الخارجية الروسية زيارة هامة، مضيفا أنه من الضرورى تواصل المعارضة السورية مع الروس بغية التوصل إلى إيقاف القصف والحرب فى سوريا سواء كان بشكل دائم أو حتى مؤقت.

ونوه "العاصى" إلى أن الملف السورى يتحكم به الروس منذ فترة، والمعارضة السورية فشلت فى تحقيق أى اختراق فى المواقف الروسية إزاء الأزمة السورية، معربا عن تطلع التيار من خلال زيارته الحالية للعاصمة الروسية تحقيق ذلك بما يعود على السوريين بالسلام والتهدئة لمواصلة طريق الحل السياسى وإنهاء الحرب في سوريا.

وذكر مدير المكتب التنظيمى بتيار الغد السورى أنه خلال لقاء سابق لرئيس التيار أحمد الجربا بمبعوث الرئيس الروسى ميخائيل بوجدانوف تم تنبيه الروس إلى ضرورة وقف قصفهم لمناطق شمال حمص، والتى لا يتواجد بها غير عناصر الجيش الحر والكتائب الثورية.

فيما أشار بوجدانوف إلى أنهم كانوا يأخذون معطياتهم من النظام بأن المنطقة تضم إرهابيين وأنه لا يوجد أحد من المعارضة يتواصلون معه بهذا الخصوص، و"بالفعل توقف الروس عن قصف ريف حمص الشمالي بعد لقاء رئيس التيار مع بوجدانوف بالقاهرة، ونأمل أن ينجح التيار فى إقناع الروس خلال الزيارة الحالية بإيقاف القصف على المناطق التى لا يوجد فيها تجمعات لتنظيمات يصنفها العالم على أنها تنظيمات إرهابية."، على حد تعبيره.


موضوعات متعلقة


- قيادى بتيار الغد المعارض: الجربا يلتقى لافروف الاثنين لبحث حل الأزمة السورية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة