أكرم القصاص - علا الشافعي

فى مسلسلات رمضان.. تحويل خالد زكى للتحقيق ومقتل إدوارد فى "القيصر".. وعادل إمام:"ربنا مش بيّغير كلامه البشر هم اللى بيحرفوه"..وإبليس يسرق لاب توب الراقصة دينا فى"أزمة نسب".. وهروب شيرين رضا من سيد رجب

السبت، 25 يونيو 2016 02:07 م
فى مسلسلات رمضان.. تحويل خالد زكى للتحقيق ومقتل إدوارد فى "القيصر".. وعادل إمام:"ربنا مش بيّغير كلامه البشر هم اللى بيحرفوه"..وإبليس يسرق لاب توب الراقصة دينا فى"أزمة نسب".. وهروب شيرين رضا من سيد رجب مأمون وشركاه
كتب أسماء مأمون - محمد زكريا - عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحداث كثيرة تشهدها دراما شهر رمضان، ففى مشهد من مسلسل "مأمون وشركاه" لخص الزعيم عادل إمام ما يهدف إليه وهو التسامح مع الأديان وكيفية التعايش معها، حيث يدخل الطفل "نادر" والده مسلم _يجسده خالد سليم_ ووالدته يهودية، يخاطب جده الزعيم قائلا :"أنا عايز أقولك على حاجة" يرد "مأمون" :"اتفضل يا حبيبى"، يتحدث إليه الطفل :"عندما جلست مع كريستينا _زوجة عمه مسيحية_ قالت لى ربنا بيحبنا بس مايحبناش نؤذى أحد أو نكذب" رد الزعيم :"ده كلام مظبوط"، واستكمل الطفل :"ولما جلست مع الشيخ معتز _ زوج عمته سلفى متطرف_ قال لى نفس الكلام، ولما جلست مع جدتى رحيل _يهودية_ قالت لى نفس الكلام، وطالما هم بيقولوا نفس الكلام مش بيحبوا بعض ليه وكل حد بيحذرنى أجلس مع التانى ليه"، يرد الزعيم :"الكلام اللى بيقولوه كلام ربنا وربنا مش بيغير كلامه البشر هم اللى بيغيروا كلامه ويفسروه على مزاجهم".. هذه الأحداث وردت فى الحلقة 19 من العمل.

ويشهد المسلسل الاجتماعى الكبير، جدلا على الساحة، خصوصا فى الأوساط القبطية، بعد الجمل التى كتبها السيناريست يوسف معاطى ووردت فى المسلسل، منها تشبيه المسيحيين بـ«الكفرة» على لسان أشرف طلبة أمير جماعة الجهاد.

مسلسل "مأمون وشركاه" يشارك فى بطولته خالد سليم وخالد سرحان ومصطفى فهمى ولبلبة وكمال أبو رية وأحمد فؤاد سليم وتامر هجرس وريم مصطفى، شيرين، حمزة العيلى، إنتاج تامر مرسى، تأليف يوسف معاطى وإخراج رامى إمام.

كما تتولى الأحداث المثيرة فى الحلقة الـ19 من مسلسل "القيصر" الذى يقوم ببطولته النجم يوسف اشريف ويعرض حصرياً على قناة ontv، إذ قررت الجهات السيادية التى قبضت على الإرهابى "إسماعيل المعتصم" ويقوم بدروه الفنان القدير سناء شافع إلى سجن المغارة، والتحقيق معه، وفى الدقيقة 19 من أحداث المسلسل حدث ما لم يحمد عقباه، حيث أرسلت لجنة للتحقيق تحت إشراف اللواء حسن شاهين "الفنان عبد الرحيم حسن" مع اللواء عبد المحسن ثابت يجسده خالد ذكى جراء تجنيده للقيصر وإسماعيل المعتصم الإرهابيين، وقام اللواء زكريا " أشرف زكى" بحجز تذكرة طيران إلى مدريد لكى يتمكن صديقة عبد المحسن من الهرب قبل وصول اللجنة، الأمر الذى أحزنه كثيراً وقال معلقا: دى آخرة التكريم من الدولة وآخرة التعب والمجهود، أنا مش ههرب وأسيب بلدى وشغلى يا زكريا". وفى الدقيقة 22 من الأحداث تم القبض على الصحفية فريدة أبو العلا تجسدها ريهام عبد الغفور من قبل مديرية أمن القاهرة، ومع تصاعد الأحداث تحدث مفاجأة مدوية بمقتل إدوارد وزوجته جيران القيصر فى حادثة مخيفة قبل ختام الحلقة الـ19.

يذكر أن مسلسل "القيصر" بطولة يوسف الشريف، خالد زكى، أشرف زكى، أحمد سعيد عبد الغنى، عبد الرحيم حسن، ريهام عبد الغفور، طارق النهرى، سناء شافع، أحمد حلاوة، تأليف محمد ناير، اخراج أحمد نادر جلال.

وفى مسلسل "أزمة نسب" تعود نعمة (زينة) إلى منزلها منهارة بعد إبلاغ الطبيب لها بأن الحمل غير مستقر ولن يكتمل، وتطلب منها والدتها اقتدار (سلوى خطاب) الهدوء من أجل الجنين، ويزور الضابط جلال (رامى وحيد)، نعمة فى منزلها مرة أخرى ويقول لها إن إبليس اعترف عليها بأنها هى المتسببة فى حادث صادق وشريف البنهاوى إلا أنها تؤكد أنها لم تقتل أحدا أو تشارك فى أى جريمة، هذه الأحداث جاءت فى الحلقة 19 من مسلسل أزمة نسب. يعود فادى (محمد عامر) إلى العمل فى شركة البنهاوى مرة أخرى بناء على طلب سامى (وليد فواز)، يبلغه أن جيجى (دينا) أصبحت فى كرسى صادق (سامح الصريطى)، ويتفق سامى مع رشا على جيجى من أجل الاستحواذ على ميراث البنهاى، ويطلب رامز (تامر يسرى) من رشا مقابلته فى شقته وعندما تذهب لم تجد جيجى كما أخبرها بذلك، وتحضر سمر إلى شقة رامز لتجد رشا مع رامز الذى يعنفها بسبب حضورها بدون علمه لتخبره بأنه لابد من الزواج منها لأنه حامل منه وتأكدت من ذلك ليأمرها بإجهاض الجنين. ويطلب إبليس من منى الخادمة فى فيلا البنهاوى سرقة اللاب توب الخاص بجيجى، وتضع منى منوم فى كوب الشاى لها وتشعر بالنوم وتنام بالفعل، لتدخل الخادمة غرقتها وتسرق اللاب توب وتخرج من الفيلا لتعطيه إلى ابليس، ويتصل رامز بهمسة (راندا البحيرى) ليسألها عن جيجى بسبب معادها معه وتدخل عليها غرفتها وتجدها نائمة، ويحضر سامى لخبير كومبيوتر لنقل المستندات من اللاب التوب الخاص بجيجى.

وشهدت الحلقة الـ20 من مسلسل "فوق مستوى الشبهات" هروب "إنجى" شيرين رضا من رجال "عز" سيد رجب الذين قاموا بخطفها حيث استطاعت أن تكسر الخشب الموجود على أحد النوافذ والهروب منه، وذلك بعد أن تشاجرت مع رجال "عز" بسبب رغبتها فى الخروج من محبسها.

وتعانى "رحمة" يسرا من اكتئاب شديد بعد وفاة والدتها التى تجسدها ليلى عز العرب، وازداد لديها الشعور بالذنب بسبب منعها لوالدتها من زيارة شقيقتها "مها "فى أواخر أيامها، كما ذهبت "رحمة" لزيارة شقيقتها "مها" فى المصحة النفسية الموجودة فيها، وأخبرتها عن خبر وفاة والدتهما وطلبت منها أن تسامحها على الأخطاء التى ارتكبتها فى حقها.

مسلسل "فوق مستوى الشبهات" من بطولة يسرا، ونجلاء بدر، وشيرين رضا، وزكى فطين عبد الوهاب، وأحمد حاتم، وسيد رجب، وباسل الزارو، وعابد عنانى، وولاء الشريف، ومراد مكرم، وناردين فرج، ولبنى ونس، ومصطفى عبد السلام، وليلى عز العرب، وسمر مرسى، وهو من تأليف عبد الله حسن، وأمين جمال، ومن إخراج هانى خليفة.


موضوعات متعلقة..


- يسرا: سعيدة بردود الأفعال على "فوق مستوى الشبهات" وأصور آخر الحلقات يوميا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة