"شكسبير فى ليلة صيف".. مهرجان فنى فى موسكو احتفاء بالكاتب العالمى

السبت، 25 يونيو 2016 08:00 م
"شكسبير فى ليلة صيف".. مهرجان فنى فى موسكو احتفاء بالكاتب العالمى شكسبير
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جرت فعاليات مهرجان فنى سمى بـ"شكسبير فى ليلة صيف" بموسكو، وشملت فعاليات المهرجان المعدة من قبل المجلس البريطانى ومعهد السينما البريطانى عرضا استذكاريا لأشهر مسرحيات الكاتب الإنجليزى البارز التى نقلت إلى شاشة السينما ومحاضرات حول مكان هذه الشخصية الكلاسيكية فى الأدب العالمى، كما ذكر موقع روسيا اليوم.

ويهدف هذا المهرجان إلى إطلاع الجماهير الواسعة على تأثير شخصية شكسبير ومسرحياته على إبداعات كثيرين من المخرجين السينمائيين ومصممى الأزياء والرسامين الذين عاشوا فى حقب مختلفة.

افتتح المهرجان بعرض فيلم "ريتشارد الثالث" (عام 1995) المرمم مؤخرا من قبل مختصين من معهد السينما البريطانى فى مركز جوجول الثقافى، وتجرى فعاليات البرنامج الأساسى للمهرجان فى موقع حديقة "موزيون" للفنون، إذ سيتابع المشاهدون مقتنيات فريدة من نوعها من الأفلام القصيرة الصامتة برفقة موسيقى حية على شاشة دار السينما المكشوفة وذلك من 22 وحتى 26 يونيو، ومن هذه الأفلام "هنرى الخامس" و"روميو وجولييت" و"مكبث" و"حلم ليلة صيف" و"جعجعة بلا طحن" وغيرها.

ويحتوى الجزء التثقيفى من المهرجان على محاضرات خبراء روس وبريطانيين حول تطوير موضوع شكسبير وإبداعاته فى السينما والموضة والفن التعبيرى وكذلك فى الرسوم المزودة بكتب المسرحيات.




موضوعات متعلقة..


بالفيديو.. مسرح شكسبير يتعرض لأعمال تخريب فى فرنسا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة