رئيس البرلمان الأوروبى: نريد خروج بريطانيا من الاتحاد فى أسرع وقت ممكن

السبت، 25 يونيو 2016 12:59 ص
رئيس البرلمان الأوروبى: نريد خروج بريطانيا من الاتحاد فى أسرع وقت ممكن ديفيد كاميرون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية‘ إن قياديا رفيع المستوى بالاتحاد الأوروبى أكد أن الكتلة تريد خروج بريطانيا فى أسرع وقت ممكن، وحذر من أن قرار رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون بتأجيل بدء مفاوضات خروج بلاده من الاتحاد لحين اختيار خلف له ربما لا يكون سريعا بما يكفى.

وكان كاميرون قد أعلن صباح الجمعة أنه سيتنحى من منصبه كرئيس للحكومة بحلول الخريف المقبل عقب الزلزال السياسى الذى شهدته بلاده بتصويت الناخبين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبى.

وقال مارتن شولز، رئيس البرلمان الأوروبى فى تصريحات خاصة للجارديان إن المشرعين الأوروبيين يدرسون ما إذا كان من الممكن الإسراع فى تنفيذ المادة 50 من معاهدة لشبونة، الخاصة بإجراءات خروج دولة عضو من الاتحاد، وهى المادة التى لم تستخدم من قبل.

وفى الوقت الذى سارعت فيه مؤسسات الاتحاد الأوروبى للرد على الزالزال البريطانى، قال شولز إن عدم اليقين هو عكس ما نحتاجه، مضيفا إنه من الصعب القبول بأن تكون قارة بأكلمها رهينة بسبب اقتتال داخلى فى حزب المحافظين.

وقال رئيس البرلمان الأوروبى إنه يشك فى أن الأمر فى يد الحكومة البريطانية وحدها، وقد علمنا بهذا الإعلان من جانب واحد بأنهم يريدون الانتظار حتى أكتوبر، لكن لا يجب أن تكون هذه هى الكلمة الأخيرة.

وكان رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود جانكر قد قال إنه لا يوجد سبب للانتظار حتى أكتوبر للبدء فى مفاوضات رحيل بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وقال فى تصريحات للتلفزيون الألمانى إن البريطانيين قرروا أمس أنهم يريدون مغادرة الاتحاد، لذا ليس من المنطقى الانتظار حتى أكتوبر لمحاولة التفاوض على شروط رحيلهم، وأضاف أنه يريد أن يبدأ فورا.


موضوعات متعلقة..


- وزير فرنسى: بريطانيا ستعانى من عواقب وخيمة لخروجها من أوروبا

- تحذيرات من تأثر البورصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.. محللون يتوقعون تراجع الأسهم المصرية المدرجة ببورصة لندن.. وانخفاض القوى الشرائية.. محسن عادل يطالب بضرورة مراجعة بنود الصادرات مع المملكة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة