تفاصيل واقعة اقتحام السلفيين لمسجد الخلفاء الراشدين بالإسكندرية.. الأوقاف تقرر تخصيص المسجد للاعتكاف بناء على رغبة المواطنين.. والعشرات يتوافدون من مناطق بعيدة بالمخالفة لقرارات الوزارة

السبت، 25 يونيو 2016 09:20 م
تفاصيل واقعة اقتحام السلفيين لمسجد الخلفاء الراشدين بالإسكندرية.. الأوقاف تقرر تخصيص المسجد للاعتكاف بناء على رغبة المواطنين.. والعشرات يتوافدون من مناطق بعيدة بالمخالفة لقرارات الوزارة مسجد - أرشيفية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مسجد الخلفاء الراشدين بالإسكندرية، اليوم، واقعة اقتحام العشرات من كل المناطق والمحافظات المجاورة من السلفيين إلى المسجد للرغبة فى الاعتكاف، بعد قرار الأوقاف بالسماح للمواطنين بالاعتكاف وزيادة أعداد المساجد إلى 142 مسجدا بالمحافظة بناء على رغبة المواطنين.

وفوجئ أئمة الأوقاف بوصول عدد كبير من المعتكفين حاملين أمتعتهم الخاصة للاعتكاف بالمسجد وعدم ورود أسمائهم بكشوف المعتكفين لعدم تبعيتهم لمنطقة الرمل بالإسكندرية، وقيد بطاقتهم الشخصية على مناطق أخرى، وهو ما يخالف لقرارات وزارة الأوقاف التى أكدت ضرورة أن يكون المعتكف من أبناء المنطقة التى يسكن فيها للسماح له بالاعتكاف.

وبعد مناقشات بين الطرفين تمكن الشيخ محمد لطفى، مدير التفتيش والمتابعة بمديرية أوقاف الإسكندرية، من إلقاء خطبة بعد صلاة العصر بمسجد الخلفاء الراشدين بمنطقة أبو سليمان بالإسكندرية، بعد تهدئة الأوضاع داخل المسجد، ووصول العشرات من المعتكفين من كل المناطق والمحافظات المجاورة.

وأكد الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل أوقاف الإسكندرية، أنه بناء على رغبة أهالى منطقة أبو سليمان تمت الموافقة على الاعتكاف بمسجد الخلفاء الراشدين بعد مخاطبة القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، على أن يصبح عدد المساجد المسموح لها بالاعتكاف إلى 142 مسجدا بالمحافظة.

وأضاف نسيم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السماح للاعتكاف بمسجد الخلفاء الراشدين بناء على تعليمات وإشراف مديرية الأوقاف، ويقيم الصلاة ويؤم المصلين هو إمام الأوقاف وليس إماما آخر.

وشدد وكيل أوقاف الإسكندرية على التزام المصلين بالاعتكاف بمسجد الخلفاء الراشدين وجميع المساجد، على ألا يسمح لأحد من المصلين بالاعتكاف وهو من خارج الدائرة أو المجمع السكنى .

وتحاول قيادات الدعوة السلفية تسوية الأمور مع وزارة الأوقاف والسماح للمعتكفين من هم لم سجلوا أسماءهم من خارج النطاق السكنى، وتكذيب ما يحدث لعدم تشويه صورتهم أمام الرأى العام، ويستمر توافد أبناء الدعوة السلفية فى الحشد حتى الآن.

وقال أحد المفتشين إنهم فوجئوا بأعداد كبيرة تقتحم المسجد قبل صلاة العصر، واعترض الإمام والمفتشون على وصول هذه الأعداد ودخولهم على الرغم من تبعيتهم لمنطقة أبو سليمان، ووجود معتكفين من محافظات مجاورة وهو ما يخالف القانون.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه تم إبلاغ قيادات المديرية بالواقعة لاتخاذ اللازم، ومنع المعتكفين غير المقيدين بمنطقة الرمل منعاً لحدوث مشاكل داخل المسجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان.



موضوعات متعلقة..



أوقاف الإسكندرية تسمح بالاعتكاف بمسجد الخلفاء الراشدين بناء على رغبة الأهالى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة