إخوان مصر: لم يتبق من شورى الجماعة سوى 31 عضواً أغلبهم اعتزل التنظيم

السبت، 25 يونيو 2016 12:59 م
إخوان مصر: لم يتبق من شورى الجماعة سوى 31 عضواً أغلبهم اعتزل التنظيم محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت اللجنة الإدارية لجماعة الإخوان فى الداخل، إن الازمة الداخلية للجماعة بسبب الاختلاف على تحديد مسارها يلجئون للمسار الثورى أم الإصلاحى السلمى أم مسار العنف، وهذا كله تحسمه مؤسسات الجماعة فى جلسة أو أكثر.

وأضافت أن غياب مؤسسات الجماعة أو تغييبها أدى إلى فراغ تنظيمى حيث لم يتبق من مكتب الإرشاد سوى 3 بالداخل ولم يتبق من "الشورى" سوى 31 معظمهم غير متاح أما لمرض أو اعتذار أو اعتزال، وهو فى كل الأحوال لا يمثل نصابا تصح به القرارات فضلا عن انتهاء مدتهم اللائحية منذ سنتين على الأقل.

وأضافت فى بيان لها أنه لابد للقيادة أن تفكر جديًا فى بناء هذه المؤسسات ولا يستأثر فرد كائنا من كان بصلاحيات هاتين المؤسستين فيصدر قرارات فردية تهدم قرارات مؤسسية مثلما حدث وبالتالى الخلاف الحقيقى حول مؤسسية القرار ومنهجية الإدارة وسببه غياب المؤسسات وعدم الجدية فى بنائها أو بناء بديل عنها يتناسب مع المرحلة واختزال الجماعة كلها فى شخص غائب لا يستطيع حضور عملية انتاج القرار وهذا طبعا لظروف نقدرها ولا تقلل من تاريخ أو احترام أى أحد.

وتابعت: "قدمنا العديد من المبادرات والرؤى للحل وكلها كانت تنص على أنه لا بديل عن بناء مؤسسات الجماعة بشكل صحيح ومعبر يضمن مؤسسية القرار وعدم ترقيع القديم لان الترقيع يؤزم المأزوم، وقد رحبت اللجنة بكل المبادرات إعلاء للمصلحة العليا بل و قدمت اللجنة فى أول مايو الماضى خارطة طريق واضحة الهدف والإجراءات وزمن التنفيذ، تنص على إجراء انتخابات شاملة وكاملة من الشعبة حتى مكتب الارشاد"اللجنة الادارية العليا" والشورى العام ونحن نرى أن فيها حلا واقعيًا ومنطقيًا وفيه احتكامًا للجمعية العمومية وهى عموم الصف وهذا ما تفعله كل الكيانات والمؤسسات المحترمة"

وكشفت أن هناك محافظات أنجزت حتى شورى المحافظة وجارى انتخاب نسبتهم فى الشورى العام، وهناك محافظات فى مرحلة انتخابات شورى الشعبة والمنطقة، وهناك محافظات لازلت فى مرحلة ضبط العضوية، وهناك محافظات أعلنت أنها مع القائم بأعمال المرشد ولكنها مع اللجنة فى مسار الانتخابات الشاملة والكاملة وجارى الانتخابات بها، وهناك محافظات تقول أنها ستجرى استكمال فقط ونحن فى حالة تواصل معهم لإقناعهم بخطورة الاستكمال لأن جميع هذه المؤسسات قد انتهت مدتها والإصرار على الاستكمال دون إجراء انتخابات شاملة يعنى الرغبة الملحة فى الإبقاء على أفراد بعينها فى مواقعها وفرضها على الصف بصورة ما".


وأوضحت أن اللجنة مكلفة بثلاثة مهام واضحة، هى إدارة شئون الجماعة لحين بناء المؤسسات، وتطوير اللائحة، وبناء مؤسسات الجماعة، ففى المهمة الأولى تم تشكيل مكتب تنفيذى وله خطة عمل واضحة.


موضوعات متعلقة..


"الإخوان" تكذب على نفسها قبل ذكرى 30 يونيو.. الجماعة تدشن حركة جديدة لخدع أنصارها باصطفاف القوى السياسية معهم.. وثروت الخرباوى: لن ينجحوا فى خطتهم.. وداعية سلفى يفتح النار على التنظيم: هدفهم الكرسى












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة