أكرم القصاص - علا الشافعي

"آخر كلام" كتاب جديد لـ"يسرى فودة" عن دار الشروق

السبت، 25 يونيو 2016 01:18 ص
"آخر كلام" كتاب جديد لـ"يسرى فودة" عن دار الشروق غلاف الكتاب
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثاً عن دار الشروق للنشر و التوزيع، كتاب جديد للإعلامى يسرى فودة، تحت عنوان "آخر كلام..شهادة أمل فى ثورة مصر".

يقدم يسرى فودة فى هذا الكتاب إطلالة ذاتية على حافة الثورة والسياسة من وجهة نظر صحفية تلفزيونية، ويتحدث عن تجربته الشخصية التى لا يمكن فصلها عن تجربة عامة عشناها وعاشتنا على مدى سنوات قليلة وأحلام كثيرة أطلقتها ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011.

وجاء على غلاف كتاب "آخر كلام":



"ثمة قاعدة أخلاقية/ قانونية/ مهنية فى صنعة الصحافة تقول إنه إذا دعى صحفى إلى لقاء ما أو إلى حدث ما من أى نوع بصفته فإن من حقه – بل أحياناً يكون من واجبه- أن ينقل ما شاء أن ينقل، إلا إذا طلب إليه صراحة من صاحب الدعوة ألا ينقل، هناك مبدأ صغير فى صناعتنا يقول : "إن كنت تخشى الكاميرا فلا بد أن لديك ما تخشاه".

وهناك مبدأ كبير فى الدنيا و الدين يقول "كل ابن آدم خطاء"، وخير الخطائون التوابون، وبين هذا و ذاك مبدأ يساعدنا على الاستمرار فى العيش معاً "إن الاختلاف فى الرأى لا يفسد فى الود قضية".

كواليس العمل الإعلامى على حافة الثورة و السياسة و تراوحات النفس الإنسانية تفصح عن تجربة فى منتخهى الثراء، تتطور زمنياً على متن أرجوحة خرجت عن السيطرة، و هذه شهادة أمام الله والتاريخ، تركز على ماكانت لنا به علاقة من خلال تجربة صحفية وحسب، وتترك ماعدا ذلك لأصحاب كل شأن على حدة، نتركها بين يدى من يتطلع إلى لحظة من العقل، ولا نزعم من خلالها احتكارا للحقيقة، ولا ندعى من ورائها كمالا، فليس الكمال إلا لله وحده."

1--غلاف-كتاب-اخر-كلام-للاعلامى-يسرى-فودة

2-غلاف-كتاب-آخر-كلام-للاعلامى-يسرى-فودة-و-الصادر-عن-دار-الشروق



موضوعات متعلقة..


"حوار مع صديقى الزومبى" مجموعة قصصية عن دار روافد لـ"عمرو صالح"
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة