الصين : نحترم قرار الشعب البريطانى بالخروج من الاتحاد الأوروبي

الجمعة، 24 يونيو 2016 08:45 م
الصين : نحترم قرار الشعب البريطانى بالخروج من الاتحاد الأوروبي استفتاء بريطانيا - أرشيفية
بكين /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت الصين اليوم الجمعة عن احترامها لقرار المملكة المتحدة الخروج من الاتحاد الأوروبي، مبدية أملها فى أن يتمكن الطرفان من الوصول إلى اتفاق بهذا الشأن فى أسرع وقت ممكن خاصة بعد أن اختار الشعب البريطانى طريقه وأعلن اختياره.

عبر عن هذا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشان يينغ، فى تعليق على نتيجة الاستفتاء الشعبى البريطانى حول ترك المملكة للاتحاد الأوروبى والذى فاز فيه المعسكر المؤيد لهذا الانفصال بعد أن صوت 9ر51% من الناخبين لصالحه مقابل 1ر48% عبروا عن رغبتهم فى البقاء فيه، لينتهى بهذا وجود المملكة فى الاتحاد الذى ظلت عضوا فيه لمدة 43 عاما.

وأكدت هوا، حرص الصين على علاقتها الاستراتيجية مع كلا من الاتحاد الأوروبى والمملكة المتحدة، مشددة على دعمها لخيارات الاتحاد المستقلة وطريق التنمية الذى ارتضاه لنفسه.

كما أكدت اهتمام الصين بتقوية الروابط مع المملكة المتحدة، معربة عن اعتقادها بأن انفصال المملكة عن الاتحاد سيكون له انعكاسات كبيرة سواء بالنسبة لأوروبا أو للعالم، موضحة أنه من المتوقع أن يكون هذا التأثير على جميع المستويات بالنسبة لدول العالم جميعها وليس فقط بالنسبة للعلاقات الصينية - البريطانية، وأنه سيكون لزاما على الجميع أن يقيموا الأمور بهدوء لكى يحددوا طبيعة هذا التأثير.

وجددت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، التأكيد على مساندة الصين لمسيرة التكامل والاندماج الأوروبية، معربة عن أملها فى أن تلعب أوروبا دورا اكبر واكثر إيجابية على الساحة العالمية وتجاه الشئون الدولية، معبرة عن ثقتها التامة فى مستقبل العلاقات الصينية - الأوروبية وفى تقدمها ونموها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة