الجيش العراقى يعثر على 17 جثة لعسكريين ومدنيين أعدمهم (داعش) شمال الفلوجة

الجمعة، 24 يونيو 2016 05:22 م
الجيش العراقى يعثر على 17 جثة لعسكريين ومدنيين أعدمهم (داعش) شمال الفلوجة تنظيم داعش - أرشيفية
بغداد /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت القوات العراقية المشتركة عمليتها العسكرية لتحرير حيى المعلمين والجولان شمالى مدينة الفلوجة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابى، وعثرت على 17 جثة لأشخاص أعدمهم "داعش فى سجن بحى المعلمين فى المدينة.

وقال مصدر أمنى إن قوة من "مكافحة الإرهاب" ولواء الرد السريع الثانى التابع للشرطة الاتحادية عثرت على سجن لداعش فى حى المعلمين الثانية الذى تدور به اشتباكات مسلحة، مشيرا إلى أن الجثث تعود لمدنيين وعسكريين أعدمهم التنظيم منذ أيام.

وسياسيا، أعلن محافظة الأنبار صهيب الراوي‬ اليوم الجمعة عن تشكيل لجنة لإعادة الإستقرار إلى قضاء الفلوجة المحرر من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابى برئاسة قائمقام الفلوجة عيسى مضعن، مؤكدا أن الجهود مضاعفة لتنظيم عودة آمنة وعاجلة لنازحى الفلوجة.

من جهة أخري، استكملت القوات التابعة لقيادة "عمليات صلاح الدين" والداعمة لها تطهير قرية "الشيخ علي" جنوبى الشرقاط من جيوب داعش والعبوات الناسفة التى زرعها التنظيم قبل تحريرها، ودمرت سيارة وقتلت مجموعة من الإرهابيين كانوا يتحصنون داخل محطة وقود "الشيخ علي".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية نصير نورى - فى تصريح صحفى - إن القوات المشتركة قتلت أيضا ستة إرهابيين من داعش كانوا يختبئون داخل دار فى المنطقة بإسناد من طيران الجيش، مشيرا إلى أن القوات أحبطت هجوما لداعش فى منطقة الطاقة الحرارية ودمرت بنايات تحصن به مسلحو التنظيم بثلاثة صواريخ "كورنيت".

ورصدت قوات الرد السريع العراقية مجموعة من مسلحى داعش قرب جسر "الفتحة" شمالى صلاح الدين وقتلت 6 إرهابيين منهم بقصف بقذائف "هاون" .

وفى نينوى شمال غربى العراق، قصف طيران التحالف الدولى موقعا لداعش فى قرية "البو واوي" جنوب الموصل التابعة إلى قرية "الحاج علي" بناحية القيارة، مما أسفر عن قتل 9 إرهابيين ودمرت سبع زوارق لداعش فى نهر دجلة قرب قرية السفينة شمال ناحية القيارة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة