يوسف أيوب: تفضيل مصر بصفقة ميسترال يعكس قوتها بعد 30 يونيو

الخميس، 23 يونيو 2016 12:46 م
يوسف أيوب: تفضيل مصر بصفقة ميسترال يعكس قوتها بعد 30 يونيو الكاتب الصحفى يوسف ايوب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى يوسف أيوب، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع، أن انضمام حاملة المروحيات ميسترال "جمال عبد الناصر" للقوات البحرية المصرية هو انتصار لانضمام هذه القوة الاستراتيجية للقوات المسلحة المصرية، مفيدا بأن وصول الحاملة "جمال عبد الناصر" فى هذا التوقيت من شهر رمضان له أكثر من معنى.

وأضاف "أيوب" فى حوار ببرنامج "نهار جديد" مع الإعلامية أسماء مصطفى على قناة النهار اليوم، أن وصول ميسترال "جمال عبد الناصر" يحمل عدة معانى أبرزها هو اعادة لتفكير المصريين بانتصار القوات المسلحة المصرية فى شهر رمضان، علاوة على التأكيد على أن مصر دولة قوية بالتزامن مع قرب الاحتفال بثورة 30 يونيو.

وعن تفصيل مصر لشراء الميسترال، أوضح "أيوب" أن تفضيل مصر على الدول التى أبدت رغبتها فى شراء الميسترال يؤكد المكانة التى اصبحت عليها مصر بعد ثورة 30 يونيو، فضلا عن أن مصر الان تشهد تنويع فى مصادر التسليح من فرنسا وروسيا وامريكا.

ولفت "أيوب" إلى أن هذا الامر مرتبط بالسياسة المصرية الخارجية التى اعتمدت على عدم الاعتماد على دولة واحدة والتوجه إلى تنويع مصادر التسليح والتواصل مع كل دول العالم.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تعيد تكوين نفسها ببنية أساسية، وأن القوات المسلحة تطور نفسها حتى تكون على مقدرة كبيرة فى مواجهة التحديات، مؤكدا أن مصر ستظل دولة قوية مهما مر عليها من حملات داخلية وخارجية.


موضوعات متعلقة..



حاملة المروحيات ميسترال "جمال عبد الناصر" تصل سواحل الإسكندرية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة