حملة "المغادرة" تحث الناخبين على التصويت بقلم جاف خوفا من مخابرات بريطانيا

الخميس، 23 يونيو 2016 01:52 م
حملة "المغادرة" تحث الناخبين على التصويت بقلم جاف خوفا من مخابرات بريطانيا استفتاء خروج أو بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن العاملين فى حملة "مغادرة بريطانيا لأوروبا" تحث المصوتين على استفتاء الخروج أو البقاء أن يأخذوا معهم أقلاما جافة، للتأكد من أن تصويتهم لا يمكن إزالته، لتجنب خطة المخابرات البريطانية الـMI5 الخاصة بإفشال التصويت إذا كان لصالح الخروج، وفقا لاستطلاع رأى أظهر أن ثلث ناخبى حزب الاستقلال يشكون فى ذلك.

وتخشى حملة الخروج من تلاعب الحكومة فى الاستفتاء، ووفقا للاستطلاع، فإن ثلث ناخبى حزب الاستقلال يعتقدون أن هناك مؤامرة للتلاعب فى الاستفتاء، وثلثهم يعتقدون أن المخابرات متورطة فى الأمر.

وشكا بعض الناخبين المؤيدين لخروج بريطانيا من أوروبا من عدم وجود أقلام جاف، فى ظل وجود أقلام رصاص فقط، ما دفع البعض لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعى لحث الناخبين على جلب قلم جاف معهم.

واعتبرت الصحيفة أن هذا التحذير يرجح أن المخابرات أو أى وكالة حكومية أخرى يمكنها التلاعب بأوراق الاقتراع قبل عدها، إما بإفساد التصويت، أو تغييره لصالح حملة البقاء فى الاتحاد الأوروبى.

1



موضوعات متعلقة:


البريطانيون يتحدون الأمطار الغزيرة ويتوجهون للتصويت فى الاستفتاء













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة