الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تتسلم رسميا المقاتلة F-35.. رعب فى تل أبيب قبل وصول "زيكا" لها.. إسرائيل تبيع ذخيرة خفيفة لأمريكا بـ150مليون شيكل.. نتانياهو يصارع لتخفيف انتقاد سياسته من الرباعى الدولى

الخميس، 23 يونيو 2016 10:03 ص
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تتسلم رسميا المقاتلة F-35.. رعب فى تل أبيب قبل وصول "زيكا" لها.. إسرائيل تبيع ذخيرة خفيفة لأمريكا بـ150مليون شيكل.. نتانياهو يصارع لتخفيف انتقاد سياسته من الرباعى الدولى يهود اليمن - صورة أرشيفية
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


إسرائيل تتسلم رسميا المقاتلة الأمريكية الأحدث بالعالم F-35



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن إسرائيل تسلمت مساء أمس الأربعاء، المقاتلة المتطورة الأولى فى العالم F-35 الأمريكية الصنع، خلال مراسم أقيمت فى ولاية تكساس الأمريكية بحضور وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجادور ليبرمان .

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن إسرائيل ستكون الدولة الأولى وربما الوحيدة فى الشرق الأوسط التى تملك هذه الطائرة المتميزة بقدرتها على الاختفاء عن شاشات الرادار وعلى حمل الأسلحة الذكية.

ومن المقرر أن يستلم سلاح الجو الإسرائيلى فى المرحلة الأولى 33 طائرة من هذا الطراز ومن ثم سيتم التعاقد على شراء 40 طائرة أخرى.

وقبل مراسم الاحتفال، أعرب ليبرمان عن تفاؤله تجاه إكمال الاتفاق حول زيادة المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل قبل الانتخابات لرئاسة الولايات المتحدة فى نوفمبر المقبل.


رعب فى إسرائيل قبل وصول فيروس زيكا لتل أبيب



سادت حالة من القلق والترقب بالأوساط الصحية الإسرائيلية، من وصول فيروس "زيكا" إلى إسرائيل، حيث تعكف حاليا عدة وزارات على إعداد خطة طارئة لمواجهة الفيروس بتكلفة تقدر 40 مليون شيكل.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، عن رئيس الخدمات الطبية فى وزارة الصحة الإسرائيلية البروفيسور إيتمار جروتو، قوله مساء أمس الأربعاء، أن الاعباء الرئيسية ستقع على عاتق وزارة حماية البيئة والسلطات المحلية، كما سيتم إطلاق حملة توعية لمنع انتشار الفيروس.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن 9 إسرائيليين خارج إسرائيل قد أصيبوا بفيروس "زيكا"، لافتة إلى أن الفيروس ينتقل إلى الإنسان بواسطة لسع "البعوض الزاعج" ويشكل خطراً على الحوامل وقد يؤدى إلى وفاة الاجنة أو التسبب بتشوهات خلقية.



لأول مرة..إسرائيل تنشر معلومات عن خطف أطفال مهاجرى اليمن اليهود بالتسعينيات



1


ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أنه بعد نضال شعبى دام سنوات، وصلت مؤخرا بشائر مؤثرة إلى عائلات أطفال يهود اليمن المخطوفين منذ تسعينيات القرن الماضى.

وقال صحيفتا يديعوت أحرونوت ويسرائيل هايوم الإسرائيليتان، إنه فى خلال عدة أشهر سيتم نشر كل البروتوكولات المحفوظة فى ارشيف الدولة والتى توثق لاختطاف أطفال اليمن وعمل اللجان الحكومية المختلفة طوال الـ 20 عاما الأخيرة للتحقيق فى الموضوع.

وأشارت يديعوت إلى أنه بالرغم من ذلك فإن العائلات التى تنتظر سماع أجوبة حول مصير أولادها لا تزال بعيدة عن حل اللغز، لأنه لن يتم نشر التفاصيل الشخصية.

وحسب مصدر قضائى إسرائيلى رفيع، فإنه فى أعقاب الضغط الجماهيرى: "انطلق هذا القطار فى طريقه" والتقدير هو أن الوزير تساحى هنجبى الذى تم تعيينه من قبل رئيس الحكومة، سيوصى الحكومة برفع غالبية السرية عن هذه الملفات.

وسيضطر هنجبى خلال الأشهر القريبة، لقراءة اكثر من 1.5 مليون وثيقة ترتبط بالقضية، من اجل ترسيخ توصيته للحكومة.

وقال المصدر القضائى ليسرائيل هايوم، إنه بما أن نشر القضية لا يمس بالعلاقات الخارجية للدولة ولا يرتبط بأمنها، فإن المعيارين الأساسيين اللذين سيتم أخذهما فى الاعتبار هما المصلحة العامة فى النشر، والحاجة إلى تصفية كل المعلومات الشخصية التى تكشف أسماء الأولاد أو الأماكن التى تم إرسالهم إليها من أجل الحفاظ على خصوصياتهم.

وجاء التطور فى هذه القضية خلال الجلسة التى عقدتها لجنة القانون البرلمانية مؤخرا، لمناقشة كشف بروتوكولات لجنة "كدمى"، وهى لجنة التحقيق الرسمية التى عالجت قضية اختطاف أطفال اليمن، وساد بين النواب الاتفاق المطلق على ضرورة فتح البروتوكولات.





هاآرتس:نتانياهو يصارع لتخفيف انتقاد سياسته فى تقرير "الرباعى الدولى"





2<>
>

ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، يبذل جهود دبلوماسية كبيرة فى محاولة لتخفيف تقرير الرباعى الدولى المتعلق بجمود العملية السلمية مع الفلسطنيين، والذى يتوقع أن يوجه انتقادات شديدة اللهجة لسياسة إسرائيل فى الضفة الغربية.

وقال مسئولون إسرائيليون كبار ودبلوماسيين غربيين للصحيفة العبرية إن مسودة التقرير استكملت وتم تحويلها للتصديق عليها من قبل وزراء خارجية دول الرباعى، تمهيدا لنشر التقرير خلال الأيام القريبة.

وقد تقرر إعداد هذا التقرير خلال اللقاء الذى عقده وزراء خارجية الرباعى الدولى فى ميونخ، على خلفية الجمود السياسى بين إسرائيل والفلسطينيين والتدهور الأمنى ومبادرة السلام الفرنسية.

وتطرق البيان الذى نشره وزراء الخارجية، لأول مرة، إلى التعاون الممكن بين الرباعى الدولى ومجلس الامن الدولى، ما ولد التخوف لدى إسرائيل من أن يكون تقرير الرباعى مقدمة لعملية واسعة فى مجلس الأمن فى الموضوع الإسرائيلى الفلسطينى.

وقد عمل دبلوماسيون كبار من دول الرباعى، خلال الأشهر الثلاث الماضية، على إعداد مسودة التقرير.




إسرائيل تبيع ذخيرة خفيفة لأمريكا بـ 150 مليون شيكل






3


ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، أمس الأربعاء، إن هيئة الصناعات العسكرية الإسرائيلية ستزود السوق الأمريكى المدنى بـ"ذخيرة خفيفة" بـ 150 مليون شيكل.

وأضافت الصحيفة العبرية أن الصناعات العسكرية قد تلقت طلبات من مسوقين أمريكيين يعملون فى السوق المدنى ويزودون الذخيرة الخفيفة لأغراض الصيد والرياضة والتدريب على إطلاق النار.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أنه قد بدأ التعاون مع المسوقين الأمريكيين قبل عامين، ويقوم على الاستراتيجية التجارية التى تكرس ثلث الإنتاج للسوق المدنى.

وقال نائب المدير العام للصناعات العسكرية الإسرائيلية ومدير قسم الذخيرة الخفيفة يسرائيل سميلوبيتش، إن العمل المشترك مع القوى الخاصة وأذرع الجيش الإسرائيلى يوفر لقسم الذخيرة الخفيفة تفوقا ملموسا فى المنافسة الدولية.



موضوعات متعلقة..




الصحف الأمريكية: CIA تعتمد على عملائها المسلمين فى محاربة الإرهاب.. أرودغان جعل الحزب الحاكم أكثر فسادا وغطرسة.. استفتاء بريطانيا سيغير خارطة أوروبا


الصحف البريطانية: المتشددون اليمنيون يقتلون ويصيبون أشخاصا أكثر من الإرهابيين.. 1280 رجل أعمال يوقعون خطابا يؤيدون فيه بقاء بريطانيا فى أوروبا.. وروسيا تلقى قنابل حارقة على أحياء سكنية فى مدينة حلب

الصحافة الإيرانية: إعلام إيران يواصل تحريضه على العنف فى البحرين لإشعال قضية الشيخ قاسم.. طائرات بيونج فى سماء إيران.. و10% من المدمنين فى إيران نساء وطلاب يتعاطون أدوية بها مواد مخدرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة