الجالية العراقية فى البحرين تدعو لمقاطعة حفل إفطار سفارة بغداد بالمملكة

الخميس، 23 يونيو 2016 09:09 م
الجالية العراقية فى البحرين تدعو لمقاطعة حفل إفطار سفارة بغداد بالمملكة إبراهيم الجعفرى وزير خارجية العراق
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعى بين أفراد الجالية العراقية فى البحرين، تدعو إلى مقاطعة حفل الإفطار الذى دعت إليه السفارة العراقية تحت رعاية وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى.

وبحسب قناة العربية، وصف المغردون الإفطار بأنه سيكون "ممزوجًا بدماء أطفال العراق الذين تقتلهم المليشيات العراقية الموالية للنظام العراقى".

وطالب المغردون من أفراد الجالية العراقية فى البحرين فى حملتهم، العراقيين بمقاطعة حفل السفارة العراقية واصفين أن هذه السفارة تمثل حكومة النظام الإيرانى، التى تنتهج سياسة إرهابية ضد دول الخليج العربى معتبرين أن مقاطعة حفل الإفطار يعتبر وقفة احتجاجية ضد مواقف الحكومة العراقية وصمتها عن جرائم الحشد الشعبى الطائفى بحق أهل الفلوجة وجميع المحافظات السنية، وتأييداً فى نفس الوقت لمواقف الحكومة البحرينية بسحب الجنسية من الصقياجى الشيعى عيسى قاسم.

وكانت أطراف مقربة من الحكومة العراقية استنكرت سحب الجنسية من عيسى قاسم كما سمحت للأحزاب والمليشيات العراقية الموالية للنظام الإيرانى، بتهديد مملكة البحرين على لسان ممثليها بتصريحات عدائية امتدت إلى التدخل بالشأن البحرينى الداخلى وهو ما استنكرته وزارة الخارجية البحرينية عند استدعائها للسفير العراقى.

ونادى النشطاء جميع أفراد الجالية العراقية الذين وجهت لهم هذه الدعوة بمقاطعتها "لإرسال رسالة قوية إلى الحكومة ووزيرها الجعفرى مفادها أن الجالية العراقية فى البحرين تشجب موقف حكومة العبادى وتستنكر المجازر التى ترتكبها المليشيات الموالية للنظام الإيرانى فى الفلوجة".

كما وصف النشطاء تلك الدعوة بأنها يراد منها تلميع صورة حكومة العبادى، مطالبين الحكومة العراقية بصرف تكلفة حفل الإفطار على العراقيين المشردين والنازحين من ديارهم هربا من سطوة تلك المليشيات وتنظيم داعش.


موضوعات متعلقة


- نشطاء إيرانيون يتداولون رسالة لضابط بالحرس الثورى يوبخ سليمانى بسبب البحرين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة