الأجهزة الأمنية تتحفظ على ناقلة مواد بترولية وكيميائية جيبوتية الجنسية.. القرار جاء بعد صدور منشور دولى بالتحفظ عليها لبيعها النفط لجماعات متطرفة وقراصنة.. السفينة ترفع علم بليز وتم ضبطها بـ"رأس محمد"

الخميس، 23 يونيو 2016 12:40 م
الأجهزة الأمنية تتحفظ على ناقلة مواد بترولية وكيميائية جيبوتية الجنسية.. القرار جاء بعد صدور منشور دولى بالتحفظ عليها لبيعها النفط لجماعات متطرفة وقراصنة.. السفينة ترفع علم بليز وتم ضبطها بـ"رأس محمد" سفينة - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر من ضبط ناقلة مواد بترولية وكيميائية جيبوتية الجنسية، ترفع علم دولة "بليز" تدعى " Pristine g v"، بعد صدور منشور دولى من الإنتربول الدولى بضبطها والتحفظ عليها، لبيعها المواد البترولية والكيمائية لمليشيات متطرفة ليبية وكذلك لقراصنة البحار.

وأكدت مصادر ملاحية مطلعة، أن السفينة Pristine g v" تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطها بالقرب من منطقة رأس محمد بالبحر الأحمر، وتم التحفظ عليها بالغاطس الداخلى للقاعدة البحرية، مؤكدا على أنها تعمل فى نطاق الموانئ التابعة للدول المطلة على البحر الأحمر ونشاطها نقل المواد البترولية والكيميائية.

وأضافت المصادر أن السفينةPristine g v" عند ضبطها بمنطقة رأس محمد كانت تقل كمية من النفط لصالح إحدى الشركات النفط الإماراتية فى طريقها لإحدى الموانئ المصرية بقيمة 4 ملايين جنيه.

وأوضحت المصادر أن السفينة، كانت تقوم بطريقة غير شرعية ببيع كميات من النفط، مما كانت تقله للمراكب صغيرة تابعة للمليشيات المتطرفة بليبيا وكذلك لقراصنة البحار من دول جنوب إفريقيا، مقابل مبالغ مالية.

وأشارت المصادر إلى أن نشرة التحفظ عليها الدولية أخطرت بها وزارة النقل ثم الدفاع والداخلية، وتضم التحفظ على السفينة أينما وجدت لحين تنفيذ قرار وقفها عن الملاحة لبيعها بطرق غير شرعية المواد البترولية للمتطرفين والقراصنة.

كما أكدت المصادر أن الأجهزة الأمنية قامت بجر السفينة بقاطرات بحرية تابعة للقوات البحرية حتى دخولها الغاطس الداخلى للقاعدة، وضبط طاقمها والتحفظ عليهم بداخلها لحين صدور قرار دولى بشأنها.

وبمجرد تحفظ الأجهزة الأمنية على السفينة وإيداعها بالغاطس الداخلى، تم إخطار الجهات المعنية، من موانئ البحر الأحمر والشرطة الدولية ووزارة النقل، والداخلية بالتحفظ على السفينة، وطاقمها.

ومن جانب آخر، أكد مصدر من هيئة موانئ البحر الأحمر، أنه تم إخطارهم بالتحفظ على السفينة من قبل الأجهزة الأمنية لصدور نشرة دولية بالتحفظ عليها أينما وجدت بالنسبة للموانئ العاملة بها والمياه الإقليمية للدولة المطلة على البحر الأحمر.

وأكد المصدر أن الشركة المالكة لشحن النفط التى كانت قد قدمت دعوى قضائية لاستلامها كمية النفط والتى قدرت بـ4 ملايين جنيه، المرسلة من شركة إماراتية عاملة فى مجال النفط.

وأشار المصدر إلى أنه تم إخطار ميناء سفاجا البحرى بالتحفظ على السفينة، ووضعها تحت الحراسة لحين ورود نشرات جديدة بشأنها.


موضوعات متعلقة..



أجهزة الأمن تتحفظ على سفينة جيبوتية تبيع مواد نفطية لمليشيات ليبية متطرفة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة