أخبار ليبيا..مقتل 16 جندياً بالجيش الليبى جراء انفجار الألغام فى بنغازى

الخميس، 23 يونيو 2016 10:14 ص
أخبار ليبيا..مقتل 16 جندياً بالجيش الليبى جراء انفجار الألغام فى بنغازى الجيش الليبى ـ صورة أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى 16 جنديا بقوات الجيش الليبى مصرعهم جراء إنفجار ألغام خلال الاشتباكات بمحاور القتال المختلفة ببنغازى أمس.

وقال الناطق العسكرى للجيش الليبى العقيد أحمد المسمارى، فى تصريح له اليوم، أن اشتباكات أمس الأربعاء شهدت مقتل 16 من أفراد الجيش والقوات المساندة له جراء انفجار الألغام بمناطق الاشتباك المختلفة.

وأضاف أن جميع من سقطوا قتلوا جراء انفجار المفخخات والألغام فى مناطق الاشتباكات فى المحور الغربى لبنغازى، لافتا إلى أن انفجار المفخخات والألغام تعتمد عليها التنظيمات الإرهابية فى عرقلة تقدم الجيش.


 وأشار إلى أن الجيش استطاع قطع خطوط الإمداد على الجماعات الإرهابية التى أصبحت ضعيفة جداً وتعتمد على المفخخات والألغام.

من ناحية أخرى أكد الناطق باسم الجيش الليبى، العقيد أحمد المسمارى، تقدم القوات البرية للجيش الليبى بالمحور الغربى ببنغازى تحت غطاء جوى عبر غارات جوية دقيقة لسلاح الجو استهدفت مواقع وتجمعات تنظيم «داعش» والتشكيلات المسلحة المتحالفة.

وقال العقيد أحمد المسمارى فى تصريحات صحفية الليلة الماضية، «إن قواتنا تتقدم وننتظر النتائج ومعركة بنغازى مازالت قائمة، حيث أن العمليات لاتشمل سوق الحوت والصابرى»، مشيراً إلى أن «أن كل شهداء الجيش اليوم كان بسبب الألغام».

وأشار المسمارى إلى قرار رئيس الغرفة الرئيسة لتأمين مدينة بنغازى، العميد أحمد العرفى، بمنع تحرك أى رتل عسكرى من أى جهة أمنية أو عسكرية دون موافقة الغرفة.

وطالب الناطق من جميع أهالى المدينة بالتعاون مع الغرفة الرئيسة لتأمين مدينة بنغازى بالإبلاغ عن المخالفين أو أى عنصر يشكل خطرًا على أمن المدينة أو الأمن العام.

كما أكد المسمارى أن الأوامر صدرت من قبل آمر غرفة عمليات بنغازى العميد عبد السلام الحاسى بمنع جميع وسائل الأعلام من الدخول إلى محاور القتال فى مدينة بنغازى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة